السبت 04 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

“الحسيني” يوضح معايير اختيار الموظفين المنتقلين إلى العاصمة الإدارية

القاهرة 24
اقتصاد
الخميس 12/نوفمبر/2020 - 10:54 م

قال العميد خالد الحسينى المتحدث الرسمي باسم العاصمة الإدارية الجديدة، إن نسبة تنفيذ الحي الحكومي بالعاصمة الإدارية الجديدة تجاوزت الـ90%، موضحًا أن العمل مستمر على قدم وساق، لاستقبال الوزارات رسميًّا خلال الفترة المقبلة.

وزير الإسكان يشدد على ضرورة سرعة تنفيذ مشروعي الحدائق والأعمال المركزية بـ”العاصمة الإدارية”

وأضاف الحسينى خلال مداخلة ببرنامج “المصرى أفندي”، المذاع على قناة القاهرة والناس، مع الإعلامي محمد على خير، أنه من المقرر الانتهاء من تنفيذ الحي الحكومي وتسليمة في 1 يناير المقبل، مشيرًا إلى أنه مع حلول شهر يوليو 2021 سيتم انتقال الوزارات والموظفين إلى العاصمة لا إدارية، حيث من المقرر انتقال 50 ألف موظف بالتنسيق مع وزارة التخطيط.

وتابع الحسينى، أن نقل المقار لا يعني أن ينتقل المواطن إلى العاصمة الإدارية لاستخراج بعض الأوراق، مؤكداً أن الانتقال من وإلى العاصمة الإدارية الجديدة، تحدى كبير للدولة، مضيفاً أن وزارة النقل، تعمل علي توفير وسائل نقل مختلفة، مثل الحافلات، ولدينا الآن القطار الكهربائي من مدينة السلام حتى العاصمة العاصمة الإدارية، وحتى تنتهي هذه الوسيلة سيتم النقل من خلال أوتوبيسات.

وزير الاتصالات: التراسل وتبادل المعلومات إلكترونيا في العاصمة الإدارية الجديدة

وعن اسم العاصمة الإدارية الجديدة، قال الحسيني، إن هناك مقترحات لاسم العاصمة الجديدة، وإحدى اللجان خرجت بتوصيات معينة، ولكن هناك توجه إلى ترك اسم “العاصمة الإدارية” كما هو، ولكن ربما يتم تغير كل شيء خلال الفترة المقبلة.

وزير الإسكان يستعرض البدائل المُقترحة لمخطط تنمية المرحلتين الثانية والثالثة بالعاصمة الإدارية

وعن اختيار الموظفين الذين سينتقلون إلى العاصمة الإدارية الجديدة، قال الحسينى، إنه تم اختيار الموظفين الذين سيتم انتقالهم للعاصمة، وهناك أولويات، ومعايير منها الاقتراب من سن التقاعد وأيضا التعامل مع الحاسبات الآلية، وأخذ فترة تدريب، والبعض أخذ تدريب خارج مصر، ومن سينتقل سيتعامل مع تكنولوجيا حديثة، لا بد أن يكون على دراية بها.

واختتم الحسيني، أن العاصمة الإدارية الجديدة، تبلغ مساحتها 184 ألف فدان، بمعنى أنها أكبر من بعض الدول، وغير منطقي أن يتم بناء سور حول العاصمة الإدارية الجديدة.

تابع مواقعنا