الجمعة 29 مارس 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

“المصرية للاتصالات” تعلن نتائج أعمالها: صافي ربح التسعة أشهر الماضية بـ 3.5 مليار جنيه

القاهرة 24
اقتصاد
الخميس 12/نوفمبر/2020 - 08:46 ص

أعلنت الشركة المصرية للاتصالات اليوم عن نتائج أعمالها عن الفترة المالية المنتهية في 30 سبتمبر 2020، وذلك طبقاً للقوائم المالية المجمعة المعدة وفقاً لمعايير المحاسبة المصرية.

وقالت الشركة إن إجمالي الإيرادات المجمعة بلغت 22.3 مليار جنيه مصري بنسبة نموقدرها 18% مقارنة بنفس الفترة من العام السابق مدعومة بالزيادة في إيرادات وحدات أعمال التجزئة البالغة 31% مقارنةبنفس الفترة من العام السابق.

كما أظهرت الشركة نموًا في قاعدة عملائها على مستوى كافة الخدماتالمقدمة مقارنة بالعام الماضي حيث ارتفع عدد مشتركي الهاتفالثابت ومشتركي الإنترنت فائق السرعة الثابت بنسبة 9% و16% على التوالي، مع وصول عدد مشتركي خدمات المحمول إلى 7.1مليون عميل بنسبة نمو قدرها 55% مقارنة بنفس المدة من العام السابق. وبلغ الربح قبل الفوائد والضرائب والإهلاك والاستهلاك 7.5 مليارجنيه محققا هامش ربح قوي قدره 34%. كما حقق الربح التشغيلي نسبة نمو قدرها 46% مقارنة بنفس الفترةمن العام السابق (بعد تحييد أثر برنامج المعاش المبكر) مدعوما بنمو الإيرادات ذات الهوامش المرتفعة والتي محت أثر الارتفاع في تكاليف الاهلاك والاستهلاك والبالغ 35% مقارنة بنفس المدة من العام السابق. و بلغ صافي الربح بعد الضرائب 3.5 مليار جنيه محققا ارتفاعبسيط بنسبة 3% مقارنة بنفس الفترة من العام السابق نظرا لوجود عدة عوامل غير متكررة في عام 2019. وبتحييد أثر تكلفةبرنامج المعاش المبكر بعام 2019 والبالغة 1.3 مليار جنيه، يحقق الربح قبل الفوائد والضرائب والإهلاك والاستهلاك زيادة قدرها 45% مقارنة بنفس الفترة من العام السابق. وبتحييد تلك الأثار والمتضمنة برنامج المعاش المبكر وفروق العملة وصفقة بيع فودافون إحدى شركاتها التابعة (VIS) وأثر الاضمحلال الخاص بالتسعة أشهر الأولى من عام 2020 يحقق صافي الربح بعد الضرائب نسبة نمو قدرها 21% مقارنة بنفس الفترة من العام السابق. وقالت الشركة ان صافي الدين سجل مبلغ 16.9 مليار جنيه محققا نسبة صافيالدين من الربح قبل الفوائد والضرائب والإهلاك والاستهلاك علىأساس سنوي مقدارها 1.7 مرة مقارنة ب 2.1 مرة بنهاية عام2019 (بعد تحييد أثر برنامج المعاش المبكر)، بينما استمر سعر الفائدة الفعلي في الانخفاض إلى 6.3٪.

المصرية للاتصالات تحصل على حزمة ترددات جديدة مقابل 305 ملايين جنيه

تابع مواقعنا