الأربعاء 24 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

المصرية للاتصالات تحصل على حزمة ترددات جديدة مقابل 305 ملايين جنيه

القاهرة 24
اقتصاد
الخميس 05/نوفمبر/2020 - 11:25 ص

قالت الشركة المصرية للاتصالات، إن الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات، اعتمد العرض المالي والفني المقدم من قبل الشركة بتاريخ 17 سبتمبر 2020، للحصول على نطاق ترددي بعرض 20 ميجاهرتز، في الحيز الترددي 2600 ميجا هرتز، بتقنية TDD، بنظام حق الانتفاع، لمدة 10 سنوات، مقابل 305 ملايين دولار.

وأوضحت الشركة، في بيان للبورصة، اليوم الخميس، إنها ستسدد القيمة، على 3 دفعات؛ بحيث يتم سداد 50% من المقابل المالي بالدولار عند التوقيع، و25% من المقابل المالي بالدولار، وذلك في موعد أقصاه عام من تاريخ التوقيع، والـ25% المتبقية من المقابل المالي بالدولار وذلك في موعد أقصاه عامان من تاريخ التوقيع.

وأشارت الشركة إلى أن هذه الخطوة تأتي في إطار سعيها الدائم نحو تحسين جودة الخدمات المقدمة لعملائها، من خلال التطوير المستمر للبنية التحتية للشركة، عبر ضخ استثمارات جديدة في الحيزات الترددية المخصصة؛ بما يساهم في الارتقاء بمستوى الخدمات، وتلبية متطلبات العملاء المتطورة، وتطلعاتهم المستقبلية، وبما يتماشى أيضا مع استراتيجية الشركة نحو التحول من مقدم خدمات اتصالات متكامل، إلى أفضل مقدم لخدمات تكنولوجيا المعلومات والاتصالات في مصر.

“المصرية للاتصالات” توقع اتفاقية تعاون مع “إريكسون” لتحديث بوابتها الدولية

ومن جهته، أوضح عادل حامد، العضو المنتدب والرئيس التنفيذي للشركة المصرية للاتصالات في بيان صحفي اليوم، أن حصول الشركة على الترددات الجديدة؛ سيكون له أثر إيجابي على قدرتها في الوصول لأعلى معايير جودة الخدمات المقدمة للعملاء، إلى جانب ما يحققه ذلك من وفورات مالية ناتجة عن توفير بعض النفقات المتعلقة بتقديم الخدمات.

وأضاف أن الشركة ستتمكن- من خلال الحيزات الترددية الجديدة- من استيعاب الزيادة المستمرة في قاعدة عملاء المحمول، والتي وصلت إلى 6.7 مليون عميل بنهاية النصف الأول من عام 2020، وما يصاحبها من زيادة في معدلات خدمات نقل البيانات، دون المساس بجودة الخدمة.

تابع مواقعنا