الإثنين 06 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

حيل طبيعية لتبييض الأسنان في المنزل

القاهرة 24
صحة وطب
الجمعة 13/نوفمبر/2020 - 11:00 ص

يعاني الكثير من اصفرار لون أسنانهم، الأمر الذي يجعل مظهرها سيئا للغاية، بالإضافة إلى المدخنين التي تكون أسنانهم في الغالب من الأصفر القاتم، ولكن تبييض الأسنان معروف بتكاليفه العالية إلى حد كبير.

بعض الحيل المنزلية لتبييض الأسنان:

  •  ممارسة “سحب الزيت”، وهو علاج شعبي هندي يهدف إلى تحسين نظافة الفم وإزالة السموم من الجسم، وتتضمن هذه الممارسة تحريك زيت السمسم أو عباد الشمس، أو جوز الهند في الفم لإزالة البكتيريا التي تحول لون الأسنان الأبيض إلى أصفر.
  •  دهن الأسنان بصودا الخبز، حيث تتمتع بخصائص طبيعية تساعد على تبييض الأسنان، كما تمنع نمو البكتيريا، ويتم ذلك بخلط صودا الخبز على ملعقتين من الماء، ثم وضعها على الفرشاة، ثم غسل الأسنان بها، فصودا الخبز لها فاعلية كبيرة في إزالة البقع الصفراء من الأسنان مقارنة بمعاجين الأسنان العادية، ويمكن تكرار هذه الطريقة يوميًا للحصول على أسنان ناصعة البياض.

كل ما تريد معرفته عن الحمل خارج الرحم

  •  استخدام” بيروكسيد الهيدروجين”، وهو عامل تبييض طبيعي يقتل البكتيريا في الفم، فكان يستخدم بيروكسيد الهيدروجين لسنوات طويلة لتطهير الجروح بسبب قدرته الفائقة على قتل البكتيريا، ويتم استخدامه بالمزج مع  معلقة واحدة صودا الخبز مع ملعقتين منه، ووضعها على فرشاة الأسنان، ثم غسلها.
  •   تناول الفاكهة والخضراوات باستمرار، مع استخدام غير الناضج منها في فرك الأسنان، فالفراولة والأناناس نوعان من الفاكهة التي يُزعم أنها تساعد في تبييض الأسنان، ويتم ذلك، بطحن أي منهما وخلطه مع صودا الخبز، ووضعهما على فرشاة الأسنان.

ويكمن منع بقع الأسنان قبل حدوثها، من خلال الحد من شرب القهوة والنبيذ الأحمر والصودا والتوت الداكن التي تساعد على تلوين الأسنان، مع التقليل من تناول السكريات.

تابع مواقعنا