الإثنين 29 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

رئيس المصرف المتحد: خفض سعر الفائدة دليل على تعافي وقوة الاقتصاد المصري

القاهرة 24
اقتصاد
الجمعة 13/نوفمبر/2020 - 10:49 ص

قال أشرف القاضي، رئيس المصرف المتحد، إن قرار المركزي بخفض سعر العائد مؤشر على استمرار تحسن وتعافي وقوة الاقتصاد المصري ونتيجة للسياسة النقدية الناجحة من قبل البنك المركزي المصري.

تابع القاضي، في بيان له اليوم، أن القرار يعد قرارا مناسبا في ظل مستويات معدلات التضخم الحالية على الرغم من ارتفاعها الطفيف مؤخرا.

وأكد أن تحسن سعر الصرف وارتفاع الاحتياطي النقدي الأجنبي وارتفاع نمو الناتج القومي على الرغم من تباطؤ هذا النمو بسبب جائحة كورونا سوف يؤدي انخفاض سعر الفائدة إلى تحرك الاقتصاد بوتيرة أسرع وسوف يؤدي ذلك إلى زيادة معدلات النمو في الناتج القومي لخلق فرص عمل جديدة وسوف يقلل عجز الموازنة.

وتوقع القاضي أن يستمر الاقتصاد المصري في استرداد عافيته ويعود تدريجيا إلى المعدلات المستهدفة في ظل جائحة كورونا وتباطؤ الاقتصاد العالمي، كما يتوقع أن يقابل الجنيه المصري بعد الضغوط الفترة القادمة، ولكنه قادر على استيعابها في ظل التسارع المتوقع في دوران الاقتصاد وزيادة الإنتاج والتصدير.

وقررت لجنة السياسة النقدية للبنك المركزي المصـري في اجتماعهـا الخميس الموافـــق 12 نوفمبر 2020 خفض كل من سعر عائد الإيداع والإقراض لليلة واحدة وسعر العملية الرئيسية للبنك المركزي بواقع 50 نقطة أساس ليصل إلى 8.25%و9.25% و8.75% على الترتيب. كما تم خفض سعر الائتمان والخصم بواقع 50 نقطة أساس ليصل إلى 8.75%.

“المجتمعات العمرانية”: طرح 58 فدانا لإنشاء جامعة خاصة بمدينة دمياط الجديدة

تابع مواقعنا