الخميس 02 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

وزير التموين يكشف لـ”القاهرة 24″ استعدادات الوزارة للموجة الثانية المحتملة لكورونا

القاهرة 24
سياسة
الجمعة 13/نوفمبر/2020 - 02:32 م

كشف الدكتور علي مصيلحي، وزير التموين والتجارة الداخلية، خطة الوزارة للاستعداد للموجة الثانية المحتملة من فيروس كورونا المستجد.

وقال الوزير في تصريحات لـ”القاهرة 24″، إن الوزارة ما زالت تطرح ملايين الكمامات على البطاقات التموينية، للمساهمة في الحد من انتشار فيروس كورونا.

وأضاف أن هناك عمليات طرح مستمرة بين شركات الجملة ومحلات البقالة، حيث يتم توزيع كمامة على كل أسرة مكونة من 3 أفراد أو أكثر بحد أقصى كمامتين للأسرة الواحدة، وهي من نوعيات الكمامات التي يعاد استخدامها مره أخرى.

بروتوكول “الصحة” لعلاج كورونا.. كيف يفرق الأطباء بين الإصابة بالبرد و”كوفيد-19″؟ (صورة)

وعن طرق تخفيف الزحام حول محلات التموين مع تواجد فيروس كورونا، أكد مصيلحي أن الوزارة سعت خلال الفترة الماضية إلى وصول إجمالي عدد منافذ صرف السلع التمونية لـ37 ألف منفذ بيع للحد من انتشار الفيروس، مضيفا أن هناك ما يقرب من 22 سلعة موجودة داخل منافذ البيع.

وكانت قد طرحت وزارة التموين أكثر من 30 مليون كمامة لصرفها بموجب البطاقات التموينية خلال شهري (يوليو، أغسطس) الماضيين، وذلك لاتخاذ الإجراءات الاحترازية من قبل المواطنين.

في سياق متصل قالت الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة والسكان، إن عدم تطبيق السياسات الاحترازية لفيروس كورونا؛ سيؤدي إلى زيادة الإصابات خلال شهر ديسمبر المقبل بمقدار الضعف، فيما سيتضاعف عدد الوفيات إلى 3 مرات.

وأضافت زايد أن الإجراءات الوقائية تشمل “ارتداء الكمامة، والتباعد الاجتماعي”، محذرة من زيادة عدد الإصابات خلال شهر ديسمبر.

ونوهت إلى أنه تم التعاقد مع كثير من المستشفيات، إلى جانب رفع كفاءة أخرى، مشيرة إلى أنه تم العمل على استمرار تقديم الخدمات الأساسية، مثل المبادرات الرئاسية وزيادة عدد معامل التحليل على مستوى الجمهورية.

ننشر بروتوكول علاج مصابي فيروس كورونا المستجد للموجة الثانية بعد العمل به رسميًا (خاص)

تابع مواقعنا