الجمعة 29 مارس 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

انكشفت شفرة العراف.. البحث عن مفقودين في دائرة علاقات سفاح الجيزة

القاهرة 24
حوادث
الإثنين 16/نوفمبر/2020 - 06:03 م

على غرار جرائم ريا وسكينة، وعادل إمام في مسلسل العراف، جمع “القذافي فراج عبد العاطي” والمعروف إعلاميا بـ”سفاح الجيزة”، بين هذين النوعين من الجرائم من حيث القتل وإخفاء الجثث في المكان الذي يعيش فيه، والنصب وانتحال أكثر من شخصية في نفس الوقت، ليس هذا فقط بل كان يتزوج وينجب أطفالًا بأسماء على شخصيات قام بانتحالها دون النظر لمستقبل ومصير هؤلاء الأطفال الذين ينجبهم.

يتسم المتهم بالذكاء الحاد في كل القضايا التي ارتكبها، فجريمة القتل الأولى كانت لصديق طفولته والذي كان يعمل مهندسًا في السعودية لمدة 20 عاما، وكان يرسل أموالا للمتهم لاستثمارها في العقارات ولكن المتهم قام بتبديد هذه الأموال، وعند مطالبته بها، طلب منه الحضور إلي منزله وتناول الغداء معًا، فوافق ولم يُعطِ أي خيانة لصديق طفولته الذي قام بوضع السم له في الطعام وحتى يتأكد من وفاته قام بضربه بـ”قطعة حديد” على رأسه حتى يتأكد من وفاته، وقام بدفنه في حفرة أعدها لصديقه قبل وصوله من السعودية بـ4 أيام حيث كان يبيت له الغدر والتحصل على أمواله.

لم يَكتفِ بذلك بل قام بإرسال رسالة من هاتف المجني عليه إلي زوجته يطالبها فيها بمساعدته وكانت الرسالة عبارة عن أنه تم القبض عليه من قبل الشرطة ولا يعرف إلى أي مكان سيأخذونه، وظلت الأسرة تبحث عن المجني عليه لمدة 5 سنوات ولم يعثروا على مكانه.

وجاءت الجريمة الثانية أبشع من الأولى الذي قتل فيها صديق طفولته، وجاء الدور على زوجته التي كانت تعيش معه أيامًا فيها الكثير من الحلو والمر، وفي أحد الأيام نشب بينهم خلاف على مبلغ مالي 400 ألف جنيه، مما اضطرها للذهاب إلي بيت أهلها وترك عش الزوجية، فجلس بمفرده بعد تركها للمنزل يفكر في كيفية التخلص منها، والشيطان يقف أمامه متفرجا على الخطة التي وضعها، فقد تغلب بأفكاره الشيطانية على الشيطان نفسه، فذهب لبيت أهلها وأعادها مرة أخرى ووعدها بأن يرد لها المبلغ المالي ولكن بيننا وبين بعضنا دون تدخل طرف ثالث بينهم.

اقتنعت الزوجة المكلومة على أمرها بكلام المتهم وذهبت معه للمنزل وأخذ يلح عليها بكلامه المعسول عن ضرورة تناول الطعام معًا، وبعد ذلك سيعيد لها نقودها، وأثناء تناولهما الطعام الذي وضع لها فيه السم، قرر أن يتخلص منها بدفنها بنفس الحفرة التي تخلص فيها من صديق طفولته.

صداقات وعلاقات غير شرعية.. قائمة ضحايا سفاح الجيزة تضم 4 جثث والأمن يبحث

شيطانه لم يوقفه عند هذا الحد ولكن اضطر إلى أن يعود لممارسة حياته الطبيعية وكأن شيئًا لم يحدث، ليقوم بارتكاب جريمته الثالثة للسيدة التي كانت تعمل معه في مكتبه وأقام معها علاقة غير شرعية، قبل أن يتعرف على شقيقتها ويتقدم ليتزوجها، ومع تهديد السيدة الأولى لها، اصطحبها وقتلها ودفنها بملابسها في حفرة أعدها لها بالشقة.

ولكي يخفي جريمته ويجعل أهل الفتاة لا يتكلمون أو يسألون عن ابنتهم التي غابت عنهم، أوهمهم وأقنعهم بأنها قامت بعمل جواز سفر وسافرت للخارج إلى إحدى الدول العربية لكي تعمل في الفن والدراما والخروج عن تقاليدهم، مما جعلهم يصمتون خوفًا من الفضيحة.

وكانت جريمته الرابعة بكسر روتين أن كل ضحاياه من محافظة الجيزة، وقرر الذهاب إلي عروس البحر محافظة الإسكندرية والتي شهدت مثل هذه الجرائم من حوالي 100 عام على يد أشهر من عرفهم التاريخ “ريا وسكينة”، والتعرف على امرأة ووعدها بالزواج ولكن قبل ذلك جعلها تبيع شقتها من أجل شراء شقة جديدة والزواج منها وتحصل منها على مبلغ 44 ألف جنيه.

كان من الممكن أن يهرب بالمبلغ ويكتفي بجريمه النصب، ولكنه كان دائما يحب إخفاء جرائمه بشكل لا يجعله ينكشف أو ينفضح أمره، فقام باصطحاب هذه المرأة لمخزن في الإسكندرية ليقتلها ويدفنها فيه حتى لا يترك وراء جريمته أثرًا يدينه، فالمتهم كان دائما يتبع في خططه الشيطانية القتل ثم الدفن لإخفاء معالم الجريمة.

جريمته ظلت مخفية عن أعين الشرطة لمدة 5 سنوات، ولكن لا يوجد ما يسمى بالجريمة الكاملة، فهناك خيط دائما في النهاية يصل إلى انكشاف الجريمة مهما طالت مدتها الزمنية ومهما توقع المتهم أنه في أمان وقد نجا من جرائمه التي فعلها.

وتواصل نيابة الهرم حاليا التحقيق مع المتهم للكشف عن باقي جرائمه التي قد تكون مخفية عن الأعين ولم يعترف بها.

اعترافات زوجة “سفاح الجيزة”: “حملت 3 مرات لكنه كان يضع السم في الأكل لإجهاضي”

تابع مواقعنا