الثلاثاء 16 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

وزير التعليم يحسم أزمة “الأسئلة المقالية والقصة” في الامتحانات

القاهرة 24
تقارير وتحقيقات
الإثنين 16/نوفمبر/2020 - 10:38 ص

كشف الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، عن تفاصيل جديدة حول أزمة الأسئلة المقالية والقصة، نافيًَا الأخبار المتداولة بشأن إلغاء القصة والأسئلة المقالية على كل المراحل الدراسية.

وأكد “شوقي”، خلال منشور له عبر حسابه على صفحة التواصل الاجتماعي “فيس بوك”، أن القصة والأسئلة المقالية موجودة كما هي، دون حذف أو تغيير، في جميع السنوات الدراسية “عدا الثانوية العامة”.

“القصة والاسئلة المقالية” موجودة كما هي بدون تغيير في جميع السنوات “ما عدا الثانوية العامة” حيث ينبغي دراسة القصة ولكن لن يتضمن الامتحان النهائي في الصف الثالث الثانوي (فقط) أسئلة تقتضي الكتابة بالقلم.

تم النشر بواسطة ‏‎Tarek Shawki‎‏ في الأحد، ١٥ نوفمبر ٢٠٢ 

وأوضح وزير التعليم: “حيث ينبغي دراسة القصة، ولكن لن يتضمن الامتحان النهائي في الصف الثالث الثانوي (فقط) أسئلة تقتضي الكتابة بالقلم”.

وزير التعليم يحسم الجدل حول القصة لطلاب الثانوية العامة

وفي وقت سابق، قال الدكتور طارق شوقي، إنه من المفترض أن تكون القصص جزءًا من المناهج المهمة، وقد أعلنا سابقا أن الامتحانات الإلكترونية لن تستخدم أسئلة مقالية تستوجب استخدام القلم.

وأضاف “شوقي”: “لكن يمكن أن نسأل عن محتوى القصة، بإجابات من متعدد على سبيل المثال، وجائز أن يطلب التعليم العالي امتحان قبول في بعض الكليات معتمدا على القصة”.

وشدد وزير التعليم: “أرجو الاكتفاء بما ذكرناه والأصل في الأمور أن ندرس القصة ونستهدف المزيد من التعلم ولا نسأل عن الامتحان، خصوصًا وأننا لم نبدأ العام الدراسي من الأساس”. ووجه الوزير، حديثه للمعترضين على النظام بشكل دائم: “أرجو تحليل ودراسة سلسلة كتب اللغة العربية والإنجليزية في المناهج الجديدة، من KG1 حتى الثالث الابتدائي، كي تتعرفوا على مقدار اهتمامنا باللغة العربية واللغات الأخرى”، مضيفًا: “لقد ذكرنا كل هذا حتى ينتهي الجدل غير المفهوم قبل بدء العام الدراسي وليس لتلقي المزيد من الأسئلة”.

وزير التعليم يكشف حقيقة إلغاء أسئلة القصة من امتحانات النقل

تابع مواقعنا