الخميس 25 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

الحكومة: استمرار الدراسة حرصًا منّا على مستقبل الطلاب.. والإصابات لم تتخطَّ الـ300 حالة (فيديو)

القاهرة 24
تقارير وتحقيقات
الأربعاء 18/نوفمبر/2020 - 08:41 م

أكد المستشار هاني سعد، المتحدث باسم مجلس الوزراء، على أن استمرار الدراسة، يأتي في إطار حرص الحكومة على مستقبل الطلاب التعليمي، مشيرًا إلى أن المدارس ستظل مستمرة، إلا إن الحذر وتطبيق الإجراءات الاحترازية مطلوب.

وأضاف “سعد” خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي أحمد موسى، مقدم برنامج “على مسئوليتي” المذاع على فضائية “صدى البلد”، أن أعداد الإصابات في المدارس قليل جدًا بالمقارنة بوجود أكثر من 20 مليون طالب، مشيرًا إلى أن الإصابات لم تتخطَّ الـ300 حالة من 20 مليون طالب.

وزير التعليم محذرًا أولياء الأمور: “فيه أمهات بتبعت عيالها المدارس وهما عندهم سخونية”

وفي وقت سابق، أكد الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، أن أرقام الإصابة بفيروس كورونا في المدارس حتى الآن، لم تتخطَّ الـ300 حالة، كما كان متوقعا لها منذ بداية العام الدراسي الجديد، مشيرُا إلى أنها بين معلمين وإدارين وغيرها، وهذا يشير إلى أن الأوضاع في المدارس تم السيطرة عليها، بالتعاون مع الصحة، والجهات المختلفة بلجنة إدارة الأزمات والكوارث.

وأضاف “شوقي”، أن الأمر يخضع للمتابعة بين بالتعاون مع وزارة الصحة والسكان، مشيرًا إلى أن هناك تقريرين بشكل يومي يعرضان عليه، بشأن تطورات الأوضاع في المدارس، فضلًا عن ما يحدث على أرض الواقع في المدارس، من خلال أجهزة مختلفة، وأن التقرير يأتي بالواقعة قبل أن تثار على منصات التواصل الاجتماعي.

واستطرد وزير التعليم: “لا بد أن نركز على الالتزام، لأن هناك أمهات بيبعتوا ولادهم للمدارس وهما عندهم سخونية، لازم يتأكدوا من سلامتهم قبل نزول المدارس”.

وعن حساب الغياب لهم حال وجود برد، حفاظا على الطلاب من النزول، قال طارق شوقي، إنه لا يمكن حسابه، بالمنطق، وأن هذا الأمر ليس بجديد على الوزارة، حالة إصابة أي طالب بأي فيروس أو مرض.

وزير التعليم يحسم أزمة “الأسئلة المقالية والقصة” في الامتحانات

تابع مواقعنا