السبت 20 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

بعد إصابة 17 طالبًا بحادث الجيزة.. أولياء أمور يطالبون “التعليم” بتحليل مخدرات لسائقي “الباصات” المدرسية

القاهرة 24
تقارير وتحقيقات
الأربعاء 18/نوفمبر/2020 - 08:10 م

طالب ائتلاف أولياء أمور مصر، وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، بضرورة إجراء تحليل مخدرات لسائقي الأتوبيسات المدرسية، لحماية أبنائهم من أي مخاطر تلاحقهم بعد تكرار حوادث “باصات المدرسة”.

وبدورها، قالت داليا الحزاوي، مؤسسة ائتلاف أولياء أمور مصر، إنه لا بد من التفكير في طريقة لوقف نزيف دماء الطلاب على الأسفلت، لحماية أطفالنا وأرواحهم البرية من الخطر، مشيرةً إلى أن تلك الحوداث متكررة.

وناشدت مسؤولة “أولياء أمور مصر”، بضرورة إصدار لائحة خاصة بأتوبيسات المدارس والرقابة والإشراف عليها من قبل المديريات والوزارة، وليس المدرسة، والكشف عليهم من تعاطي “المخدرات” لتحقيق مزيد من الانضباط.

انقلاب حافلة مدرسية في الهرم أثناء توصيل التلاميذ (فيديو)

وأشارت “الحزاوي”، إلى أن هناك الكثير من الأسر تعتمد على “الباص المدرسي”، كوسيلة لانتقال أبنائهم، نظرًا لظروفهم المعشية التي تحول دون قيامهم بهذا الأمر، مناشدة أصحاب المدارس بضرورة كتابة رقم الشكاوي “hotline” من مخالفات السائق علي الباص نفسه.

وأوضحت، أن هذا الأمر، يسهل على من يلاحظ أو يجد أي تجاوز من أحد الباصات في الطريق، بالإبلاغ، الأمر الذي يقلل من الحوادث التي نراها، ويدفع السائقين للالتزام بقواعد المرور أو السرعة دون تخطي السرعة المقدرة له، مشددةً على أهمية إيجابية المواطنين في التعامل مع مخالفات “أتوبيسات المدرسة” وسائقيها.

تفاصيل انقلاب حافلة مدرسة الإبداع الدولية بالهرم (صور وفيديو)

تابع مواقعنا