الأربعاء 24 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

غرفة شركات السياحة: عودة العمرة تتوقف على اعتماد ضوابط المعتمرين من جانب الحكومة

القاهرة 24
تقارير وتحقيقات
الأربعاء 18/نوفمبر/2020 - 10:56 م

قال مجدي صادق، عضو غرفة شركات السياحة، إن قطاع شركات السياحة من أكثر القطاعات تضررًا منذ وباء فيروس كورونا المستجد، ووقْف العمرة أدى إلى تعثر كبرى الشركات السياحية والتي تسمى بـ”شركات السياحة الدينية”.

وأضاف عضو غرفة المنشآت السياحية، في تصريحات خاصة لـ”القاهرة 24″ أن شركات السياحة جميعًا تنتظر ضوابط وزارة السياحة والآثار، لافتًا إلى أن الوزارة لن ترسل أي ضوابط إلا بعد الموافقة على قانون العمرة، واعتمادها من جانب الحكومة.

العمرة
العمرة

وأفاد عضو غرفة المنشآت السياحية، بأن الضوابط التي يتم اعتمادها تكون بناءً على ضوابط البلد المضيف أو الحاكمة “السعودية”، مشيرًا إلى أن قانون بوابه العمرة تم مناقشته في مجلس النواب، ولكن لن يتم التصديق عليه من قبل الرئيس عبد الفتاح السيسي.

وتابع، أنه عند بدء العمرة سوف تخاطب وزارة السياحة والآثار المملكة العربية السعودية، بسبب التنسيق بين المعتمرين، منعًا للزحام في إجراءات تحاليل PCR.

غرفة السياحة: مصر تدرس إمكانية بدء العمرة بعد سماح السعودية بعودتها

جدير بالذكر، أن السعودية بدأت باستقبال المعتمرين من خارج المملكة سواء من ماليزيا أو باكستان بأعداد قليلة، إلى أن المملكة وضعت العديد من الشروط للحفاظ على صحة المعتمرين من فيروس كورونا، وهذه الشروط قد لا تتناسب مع كل السوق المصري، إلا شريحة بسيطة جدًا.

بدون المصريين.. السعودية تعلن استقبال أفواج المعتمرين من الخارج لأداء العمرة بداية من الأحد

تابع مواقعنا