السبت 27 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

بعد تحذير “التعليم” من زيادتها.. تعرف على رسوم التسجيل لامتحانات الطلاب المصريين في الخارج

القاهرة 24
أخبار
الخميس 19/نوفمبر/2020 - 08:17 م

حذرت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، اليوم الخميس، كافة الجهات المعنية بإنهاء إجراءت تقديم الطلاب المصريين بالخارج، لامتحانات العام الدراسي الحالي 2020، بعدم زيادة أي رسوم إضافية غير المنصوص عليها في تعليمات الوزارة، بشأن التقديم للامتحانات.

وفي هذا الإطار، يستعرض “القاهرة 24″، الرسوم التي حددتها وزارة التربية والتعليم، لامتحانات المصريين في الخارج والتي تسدد في السفارة أو القنصلية بالدولة التابع لها:

1- الصفوف من الأول حتى السادس الابتدائي 160 دولارا أمريكيا.

2- الصفوف من الأول حتى الثالث الإعدادي 167 دولارا أمريكيا.

3- المرحلة الثانوية من الأول حتى الثاني الثانوي 179 دولارا أمريكيا.

وكان الدكتور رضا حجازي، نائب وزير التعليم لشئون المعلمين، قد أوضح في وقت سابق، أنه لا يجوز التقدم للامتحان بعد غلق التقديم عبر الموقع الإلكتروني، إلا بعد التقدم للسفارة بالأسباب والمستندات التي أدت إلى التأخر عن موعد التقدم للامتحان، على أن ترسل السفارة تلك المستندات إلى الإدارة العامة للامتحانات؛ للبت في إمكانية قبول الطالب.

وأشار “حجازي” إلى أنه في هذه الحالة تقوم السفارة بطباعة استمارة التقدم، وتسليمها للطالب؛ لاستيفاء البيانات بخط اليد، وإعادتها مرة أخرى إلى السفارة؛ لاعتمادها، مرفقًا بها أصول المستندات المطلوبة، وما يفيد سداد رسوم الامتحان، وذلك في موعد غايته 31 يناير 2021.

وفي سياق متصل، وافق الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، على تعديل الشرط الخاص بإرفاق صورة من إقامة الطالب داخل الدولة المثبت بجواز سفر الطالب، والمدرج بُكتيب إجراءات وشروط التقدم لامتحانات أبنائنا في الخارج للعام الدراسي 2020/2021 التي يتم عقدها في شهر أبريل 2021.

وتضمن الشرط بعد التعديل: “إرفاق صورة من إقامة ولي أمر الطالب، مع ضرورة تحرير إقرار موقع من ولي الأمر بتواجد ابنه بالدولة، وأنه غير متقدم لأي امتحان في ذات الصف الدراسي في جمهورية مصر العربية أو أي دولة أخرى بخلاف المتقدم منها، ويعد امتحان الطالب لاغيًا إذا تبين خلاف ذلك”.

“التعليم” توافق على تعديل شروط التقديم لامتحانات المصريين بالخارج

تابع مواقعنا