الجمعة 10 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

وزير التموين لـ”القاهرة 24″: نوفر 250 مليون رغيف مدعم للمواطنين يوميًا

القاهرة 24
أخبار
الخميس 19/نوفمبر/2020 - 06:48 م

كشف الدكتور علي مصيلحي، وزير التموين والتجارة الداخلية، استعداد خطة الوزارة لفصل الشتاء مع احتمالية انتشار الموجة الثانية من فيروس كورونا.

وقال الوزير، في تصريحات لـ”القاهرة 24″، إن الوزارة تسعى خلال الوقت الحالي لتوفير جميع السلع الغذائية والمنتجات الأساسية التي يحتاجها المواطن في ظل احتمالية زيادة أعداد الإصابات بفيروس كورونا.

وأضاف أن هناك تفاعلًا يوميًا من الوزارة تجاه احتياجات المواطن، وفي مقدمتها رغيف الخبر البلدي المدعم، حيث يتم توفير عدد من الخبز في حدود “250” مليون رغيف يوميًا من عدد 29 ألف مخبز تمويني موزعة بكافة مناطق الجمهورية.

وتابع وزير التموين، في تصريحاته، أن نصيب الفرد من الخبز بكل منطقة وصل إلى 71. 5 مليون فرد مدرجين ضمن بطاقة التموين، بحصة يومية 5 أرغفة للفرد المدرج تموينيًا.

وزير التموين يكشف لـ”القاهرة 24″ استعدادات الوزارة للموجة الثانية المحتملة لكورونا

وكان الوزير قد صرح، في السابق، بطرق تخفيف الزحام حول محلات التموين مع تواجد فيروس كورونا، حيث أكد أن الوزارة سعت خلال الفترة الماضية إلى وصول إجمالي عدد منافذ صرف السلع التموينية لـ37 ألف منفذ بيع للحد من انتشار الفيروس، مضيفا أن هناك ما يقرب من 22 سلعة موجودة داخل منافذ البيع.

وكانت قد طرحت وزارة التموين أكثر من 30 مليون كمامة لصرفها بموجب البطاقات التموينية خلال شهري (يوليو، أغسطس) الماضيين، وذلك لاتخاذ الإجراءات الاحترازية من قبل المواطنين.

تابع مواقعنا