الجمعة 03 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

في يوم الطفل العالمي.. قصة ياسمين جمعة طالبة تفوقت على الظروف الصعبة (صور وفيديو)

القاهرة 24
محافظات
الجمعة 20/نوفمبر/2020 - 11:46 م

ياسمين جمعة عبد الكريم، 12 سنة، طالبة بالصف السادس الابتدائي بمدرسة شكشوك الابتدائية التابعة لمركز إبشواي بمحافظة الفيوم، طفلة بروح أم، تعتمد على نفسها، وتقوم بعمل جميع طلبات واحتياجات المنزل في فترة غياب والدتها أثناء البحث عن لقمة العيش.

وبعد أن توفي والد ياسمين مُنذ بضعة سنوات، تحدت ظروف أسرتها الاجتماعية والمادية، وأصبحت من أوائل المتفوقات على مدرستها وقريتها أيضًا، على الرغم من الظروف الأسرية المحيطة بها.

“التضامن الاجتماعي” تتواصل مع سيدة المطر بعد فيديو “القاهرة 24”

قررت ياسمين، أن لا تحمل أي عبء على والدتها، فتذاكر دروسها في المنزل، وتحرص على حضور جميع الحصص المدرسية بكامل تركيزها، حتى لا يفوتها أي شيء يجعلها تلجأ إلى الدروس الخصوصية، وهو الأمر الذي ترفضه ياسمين حتى توفر ثمن هذه الدروس لأسرتها، وقد تلجأ في بعض الأحيان إلى الدروس الخصوصية للأسباب القوية فقط.

محمود المملوك: نزول المطر غيَّر حياة الحاجة نعمات “بائعة الترمس” (فيديو)

أشقاء ووالدة ياسمين، يستيقظون مُنذ الصباح الباكر لجلب الرزق والبحث عن لقمة العيش، فأحيانًا تضطر الأم لعمل مختلف من نوعه، وهو تقشير سمك الجمبري بالاتفاق مع أحد تجار الأسماك لبيعه “جمبري مقشر”.

“فيها حاجة حلوة”.. قراء “القاهرة 24″ يتواصلون مع الموقع لتقديم المساعدة لـ”سيدة المطر”

ياسمين، تساعد والدتها أيضًا في تقشير الجمبري، فيدها مع والدتها في كل شيء، بعد عودتها من المدرسة، والانتهاء من الواجب الدراسي، تتفرغ ياسمين لمساعدة الأم في أي عمل تقوم به، الأمر الذي يجعل الأم تخرج من المنزل باطمئنان اعتمادًا على وجود ياسمين بالمنزل.

أمنيات ياسمين

تقول الطالبة ياسمين جمعة، أتمنى بعد الانتهاء من دراستي أصبح مُعلمة بعد أن وجدت نماذج مشرفة من المعلمات والمعلمين بمدرستي يعاملونني معاملة جيدة ويوفرون لي اللازم من المعلومات التي تجعلني أحب الدراسة والمدرسة بدون غياب.

بعد نشر “القاهرة 24”.. مستشار رئيس الوزراء عن تكفل “صناع الخير” بسيدة المطر: “سبقتونا بالخير”

وقالت ياسمين جزءًا من النشيد المُحبب إلى قلبها بمناسبة اليوم العالمي للطفولة، أمام عدسة “القاهرة 24″، قائلة، “احنا المدرسة الأولى، احنا بندعم الطفولة.. إوعى تنسى الحته ديا، إحنا أبطال الجمهورية، مهما يطول الزمن بينا، برضه هنشرف أهالينا.. إوعى تنىسى تزور بلدنا دي بلدنا نور عنينا”.

 

 

الدكتور محمد عبد الله، وكيل وزارة التربية والتعليم بالفيوم، استمع إلى قصة، الطالبة ياسمين جمعة، أثناء حديث “القاهرة24” معها، واستمع أيضًا إلى جزء من النشيد، وقرر صرف مكافأة لها، بعد سماعه قصتها نظرًا لتفوقها وحُبها وتعلقها بالمدرسة.

واختيرت مدرسة شكشوك الابتدائية أول مدرسة بالفيوم صديقة للطفل، من قبل المجلس القومي للطفولة والأمومة، كما تم إطلاق مبادرة قرية شكشوك كأول قرية على مستوى الجمهورية صديقة للطفل، ضمن 50 قرية، وذلك بمناسبة اليوم العالمي للطفل، الذي يوافق 20 نوفمبر من كل عام، بحضور الدكتورة سحرالسنباطي، رئيس المجلس القومي للطفولة والأمومة.

وأعُلن يوم الطفل العالمي في عام 1954، من قبل الأمم المتحدة، باعتباره مناسبة عالمية يُحتفل بها في 20 من نوفمبر من كل عام، لتعزيز الترابط الدولي وإذكاء الوعي بين أطفال العالم.

تابع مواقعنا