السبت 20 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

كيف قادت أقوالُ الشهود المتهمينَ بقتل فتاة المعادي إلى الحبس؟ (مستندات)

القاهرة 24
حوادث
الأحد 22/نوفمبر/2020 - 08:00 م

كشفت أوراق الإحالة بشأن المتهمين بقتل مريم محمد المعروفة إعلاميًا بـ”فتاة المعادي”، دورًا بارزًا للشهود في الإيقاع بهم.

وذكر أمر الإحالة أن مرتكبي الواقعة هما وليد عبد الرحمن، ومحمد أسامة، والثالث محمد عبد العزيز، حيث ارتكبوا جرائم سرقة بالإكراه والقتل العمد.

وأوضح أمر الإحالة الذي حصل “القاهرة 24” على نسخة منه، أن المتهمين رصدوا خط سير المجني عليها وقطع الطريق عليها، وعندما اقتربت منها سيارة “ميكروباص” قام المتهم الثاني بسحب حقيبة المجني عليها مما أدى إلى سقوطها أرضًا وتوفيت في الحال وأخذ المتهمان الحقيبة وفرا هاربين.

ونرصد أقوال الشهود كما يلي:

الشاهد الأول

قالت الشاهدة الأولى “سارة عماد الدين” على النحو المبين في التحقيقات، إنها أثناء محادثة المجني عليها، تناهى إلى مسامعها استغاثة المجني عليها، وانقطع الاتصال آنذاك، وعليه عاودت الاتصال بها مرة أخرى، وعقب مرور فترة من الوقت قام أحد الأشخاص بالرد عليها وأخبرها بأنه قد عثر على الهاتف المحمول الخاص بالمجني عليه في شارع 9 بالمعادي ـ وحينئذ قامت بالاتصال بوالد الفتاة وأبلغته بما حدث.

الشاهد الثاني

من جانبه قال “محمد على أمين” الشاهد الثاني (والد الفتاة) أنه حال سيره متجها إلى أحد المستشفيات لإجراء بعض الفحوصات الطبية أبصر جمعًا من الناس بمكان الواقعة، في حدود الساعة السادسة مساءً وشاهد بعض المارة يقوم بالصياح فلم يكترث للأمر وتوجه إلى المستشفى وعقب انتهائه من الفحوصات الطبية، ورد إليه اتصال هاتفي من الشاهدة الأولى وأبلغته أنها أثناء التحدث مع المجني عليها قامت الأخيرة بالصراخ وانقطع الاتصال، وعلم مكان ارتكاب الواقعة وعندما وصل إليه طلبوا منه التوجه إلى المستشفى للاطمئنان على حالة ابنته الصحية، وحال وصوله تبين أنها متوفاة.

وأضاف أن قصد المتهمين من ارتكاب الواقعة هو دافع السرقة الذي تسبب في وفاة ابنته.

الشاهد الثالث

من جابنه قال “محمد فاروق” أنه شاهد المجني عليها تحمل حقيبة على ظهرها بجوار إحدى السيارات وترتدي ذات الملابس المثبتة في مناظرة النيابة العامة، وأثناء مرورها ظهرت سيارة بيضاء اللون ذات لوحات معدنية مطموسة، كان يستقلها اثنان الأول قائد لها والثاني جالسًا خلفه وقام بجذب حقيبة الظهر الخاصة بالمجني عليها، مما أدى إلى سقوطها أرضًا.

مستندا

مستندا
مستندا
مستندا
مستندا

وقال أمر الإحالة: “إن جناية القتل اقترنت بجريمة أخرى في ذات الزمان والمكان، وهي سرقة المبالغ النقدية والمنقولات المبينة قدرًا وقيمة بالأوراق المملوكة للمجني عليها”.

واختتم أمر الإحالة بـ”بعد الاطلاع على المادة 214 من قانون الإجراءات الجنائية المعدل بقانون رقم 170 لسنة 2020 إحالة القضية إلى محكمة الجنايات المختصة بمحكمة استئناف القاهرة طبقًا لأمر الإحالة وقائمة أدلة الثبوت المرفقين مع استمرار حبس المتهمين على ذمة القضية”.

حضور والد وشقيق “فتاة المعادي” ثاني جلسات محاكمة قاتليها

مباشر.. شاهد فعاليات جلسة محاكمة المتهمين بقتل فتاة المعادي

متهم بقتل فتاة المعادي: “ماكنش قصدي” (فيديو)

تابع مواقعنا