الخميس 28 مارس 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

الدكتور أسامة النحراوي في ضيافة “القاهرة 24”.. يقدم حلقات يومية عن كل ما يخص مشاكل العيون (فيديو) 

القاهرة 24
صحة وطب
الإثنين 23/نوفمبر/2020 - 08:52 م

عقد موقع “القاهرة 24” ندوة طبيبة للدكتور أسامة النحراوي، أستاذ العيون بكلية الطب جامعة السويس اليوم الاثنين.

وناقشت الندوة العديد من الأسئلة التي حازت اهتمام عدد كبير من الجمهور، خاصة فئة الأمهات اللاتي يعانين من مشاكل في العين وضعف البصر لدى الأطفال، حيث أثبت بعض الحقائق ونفى الشائعات المنتشرة حول كل ما يخص العين ومشاكلها.

كما تطرق إلى مناقشة عدة أمور شائكة ورد عليها، مثل هل فيروس كورونا ينتقل من خلال العينين؟، وكانت الإجابة صادمة وغير متوقعة.

دكتور أسامة النحراوي أستاذ العيون جامعة السويس
دكتور أسامة النحراوي أستاذ العيون جامعة السويس

إلى جانب الأسئلة التي تخص الأطفال وتعاملهم مع الأجهزة الإلكترونية وهواتف المحمول وغيرها من أنواع الشاشات، ومدى تأثيرها على العين، وهل من الحقيقي أن هذه الأجهزة تُضعف نظر المستخدم لها أم لا؟.

وزير الصحة الإيطالي: سننتج 10 ملايين جرعة من لقاح شركة إربم

وفي نهاية الندوة شدد “النحراوي” على بعض النصائح الهامة التي يجب أن يراعيها كل إنسان، ومنها المتابعة الدورية مع طبيب عيون بشكل دوري وخاصة أصحاب الأمراض المزمنة، حيث يجب زيارة الطبيب مرة سنويًا حتى وإن كانوا لا يشكون من أي أعراض.

دكتور أسامة في ضيافة القاهرة 24
دكتور أسامة في ضيافة القاهرة 24

كما أكد على ضرورة الوعي والاطلاع على طرق حماية العينين والمحافظة عليهما، وعدم إرهاقهما عن طريق النظر بشكل مستمر لمدة طويلة على شاشات الهاتف والتلفاز، وقال إنه يجب إخضاع العينين لراحة عن طريق غلقهما وفتحهما لمدة 18 ثانية للوقاية من تعرض العينين للجفاف.

ندوة القاهرة 24 عن أمراض العيون
ندوة القاهرة 24 عن أمراض العيون

ولمعرفة إجابات الدكتور أسامة النحراوي تابعونا يوميًا بدايةً من الغد في حلقات خاصة عن كل ما يخص مشاكل العيون على موقع “القاهرة 24”.

تابع مواقعنا