الأربعاء 24 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

السيسي يوجه بدعم عمل اللجان القومية العلمية لأبحاث لقاحات كورونا بكوادر إضافية

القاهرة 24
أخبار
الثلاثاء 24/نوفمبر/2020 - 07:31 م

اجتمع الرئيس عبد الفتاح السيسي، مع الدكتور مصطفى مدبوولي، رئيس مجلس الوزراء، ووزير التعليم العالي، ووزيرة الصحة، الدكتورة هالة زايد، للاطلاع على الوضع الراهن لانتشار فيروس كورونا.

ووجه الرئيس السيسي، بدعم عمل اللجان القومية العلمية لأبحاث لقاحات كورونا بكوادر إضافية، مؤكدًا أنه تم التعامل مع أزمة كورونا منذ البداية بشكل متوزان وهو ما كان محل تقدير من جانب العديد من الدول.

وزيرة الصحة: مصر مستعدة لدعم دول إفريقيا في مواجهة جائحة كورونا

وفي وقت سابق، أكدت الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة والسكان، أن جائحة فيروس كورونا المستجد، كان لها بالغ الأثر في خلق أنظمة صحية مرنة، قادرة على مواجهة التحديات الصحية، والتي قد تظهر في المستقبل.

جاء ذلك، خلال كلمة الوزيرة، في الاجتماع المشترك لوزراء الصحة والمالية لدول شمال إفريقيا، عبر تقنية “الفيديو كونفرانس”، تحت عنوان “الحفاظ على المكاسب الصحية في إفريقيا في مواجهة فيروس كورونا المستجد”، وذلك بحضور الدكتور تيدروس أدهانوم جيبريسوس المدير العام لمنظمة الصحة العالمية، والدكتور محمد علي بات مدير قطاع الممارسات العالمية للصحة والتغذية والسكان بالبنك الدولي، والدكتور السيد الطيب البكوش الأمين العام لاتحاد المغرب العربي، والبروفيسور فيكتور هاريسون مفوض الاتحاد الإفريقي للشؤون الاقتصادية، والدكتورة أميرة الفاضل مفوض الاتحاد الإفريقي للشئون الاجتماعية.

تابع مواقعنا