الخميس 25 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

على رأسها كيما أسوان.. البنك الأهلي يمول مشروعات القطاع العام

القاهرة 24
اقتصاد
الثلاثاء 24/نوفمبر/2020 - 01:01 م

قال يحيى أبو الفتوح نائب رئيس البنك الأهلي، إن مصرفه مهتم بتمول مشروعات القطاع العام، حيث إنه دخل في العديد من الشراكات منها مع مصر لتأمينات الحياة بمنتج جديد، فضلا عن مشاركته في التحول الرقمي الذي تشهده الشركة حاليا، كما يسهم في تمويل مشروع كيما بالتعاون مع بنك مصر وعدد من البنوك الأخرى، حيث إن المشروع يوشك افتتاحه.

وتابع أن البنك الأهلي المصري، يخوض في تجربة التحول الرقمي التي تشهدها شركة مصر للتأمين ويدعمها فى هذا التحول، وكذلك الأمر فى الشركة القابضة للتشييد فى ظل النهضة الحالية التى تشهدها شركات قطاع الأعمال العام.

مساعد وزير قطاع الأعمال العام: تحديد أسعار الطاقة من اختصاص “البترول”

أكد أبو الفتوح توسع البنك الأهلى المصرى فى الخدمات المالية غير المصرفية حيث يحرص البنك على ذلك نظرا لانه يستحوذ على حصة سوقية تمثل 35% من السوق المصري ،لذا فأن الزارع الاستثمارى للبنك الاهلى يعمل على الدخول فى شراكات فى رؤوس أموال الشركات والتوسع في تأسيس مزيد من الشركات فى السوق المصري.

إيديتا: قطاع تجارة الأغذية بالتجزئة في مصر بلغت قيمته 15 مليار دولار

وأكد على أن القطاع الصناعى يأتي على رأس أولويات البنك الاهلى المصرى فى الفترة الراهنة، حيث يسهم التوسع فى القطاع الصناعى فى تحقيق الاستدامة الاقتصادية للدولة، وكشف عن دخول البنك فى أكبر مشروع استثمارى فى صناعة السكر مشروع القناة للسكر وهو أكبر مشروع للسكر فى مصر، وأوصى بضرورة التوسع فى الاستثمار المباشر مما يسهم فى دعم الاقتصاد المصري.

تابع مواقعنا