الخميس 28 مارس 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

ياسر رضوان: الأهلي يتفوق على الزمالك فنيًا.. والأحمر الأقرب للقب إفريقيا (حوار)

القاهرة 24
رياضة
الثلاثاء 24/نوفمبر/2020 - 03:40 م

أيام قليلة تفصلنا عن نهائي دوري أبطال إفريقيا، بين قطبي الكرة المصرية الأهلي والزمالك، والذي يعد واحدًا من أهم كلاسكيات كرة القدم على مر التاريخ، نظرًا لما شهده من مواقف وذكريات كثيرة، صنعت بأقدام عليها الكثير من اللاعبين.

“القاهرة 24“، يقدم سلسلة من الحوارات مع أبرز النجوم حول ديربي القاهرة الكبرى، على هامش نهائي الأميرة السمراء، وضيفنا في هذه الحلقة، ياسر رضوان، نجم القلعة الحمراء والمنتخب الوطني المعتزل، والمدير الفني الحالي لفريق 2001 بالقلعة الحمراء.

من الأقرب للفوز في مباراة نهائي إفريقيا؟ الأكثر تركيزا هو الذي سيفوز في مباراة الأهلي والزمالك المقرر لها الجمعة المقبل في نهائي دوري أبطال حققه، واللقاء يقام في ظروف استثنائية بعد ظهور أكثر من حالة كورونا في صفوف الفريقين، وشخصية البطل ترجح كفة الأهلي قبل اللقاء.

من المتفوق فنيًا بين الأهلي والزمالك حاليًا؟ الكفة متساوية فنيا بين الفريقين حيث يضم كل منهما مجموعة قوية من اللاعبين الأفضل على الصعيد المحلي، وأتمنى فوز المارد الأحمر وإسعاد الجماهير مشددا على ثقته في قدرات اللاعبين.

ياسر رضوان
ياسر رضوان

ما رأيك في بيتسو موسيماني مدرب الأهلي؟ موسيماني مدرب ممتاز، وخبراته في مثل هذه المواقف مصدر قوة للأهلي خاصة وأنه توج باللقب عام 2016 من قبل على حساب الزمالك.

محمد أبو العلا: الأفضلية للزمالك على الأهلي بنهائي إفريقيا.. وموسيماني متمرس في إفريقيا عن باتشيكو (حوار)

 

ما هي أهم الخطوط خطورة في الزمالك؟ جميع خطوط الزمالك قوية، لكن يبقى الخط الأمامي قوي للغاية، في ظل وجود مصطفى محمد، وأشرف بن شرقي وزيزو.

ياسر رضوان
ياسر رضوان

ما رأيك في باتشيكو مدرب الزمالك؟ باتشيكو مدرب جيد، لكن في الكثير من الأوقات يضع الزمالك في مواقف محرجة، أخرها مباراة نادي مصر في مسابقة الكأس، لكنه يعلم جيدًا قراءة المباراة وكيفية تحقيق ما يرغب في الوصول إليه.

ما هي نصيحتك للاعبي الأهلي في المباراة؟ الجميع على قدر كبير من الكفأة، لكنني أطالبهم بضرورة الهدوء، والتركيز بشكل كبير من أجل حسم المباراة وتحقيق النجمة التاسعة.

ما رأيك في اهتمام موسيماني بقطاع النشائين حاليًا داخل الأهلي؟ هذا الأمر جعلني في غاية السعادة، خاصة وأنه نجاح لقطاع الناشئين ككل، ووجود مجموعة من لاعبي الشباب، في الفريق الأول وخوضهم المران في ملعب التتش سيمنحهم خبرات كثيرة، كما يعطي حافزًا كبيرًا لزملائهم من أجل الظهور دائمًا بشكل جيد للحصول على فرصة مماثلة.

ختامًا رأيك في التشيكي مايكل بروكيش المدير الفني لقطاع الناشئين بالأهلي؟ شخص رائع للغاية أتعلم منه كثيرًا ويمنحنا الكثير من الخبرات، واستفدت كثيرًا من العمل رفقته، فضلًا عن الخبرات التي ينقلها للاعبين.

وتأهل الأهلي للنهائي بعد التغلب على الوداد المغربي في الدور قبل النهائي في حين أطاح الزمالك بالرجاء المغربي من المربع الذهبي، ويسعى الأهلي لتحقيق اللقب للمرة التاسعة في تاريخه والأول منذ عام 2013 بعد أن استعصى عليه في نسختي 2017 و2018 حين خسر النهائي أمام الوداد المغربي والترجي التونسي على الترتيب.

وتستحق النسخة الحالية من دوري أبطال أفريقيا أن يطلق عليها نسخة تاريخية بعد الأحداث التي مرت بها وطول مدتها حيث تأجلت أكثر من مرة بسبب فيروس كورونا وكادت تلغى في ظل الظروف الاستثنائية التي فرضت نفسها على الجميع.

 

نهائي القرن.. “لقطة الخطيب وشحاتة ووقفة رمضان” مواقف لا تُنسى في ديربي القاهرة (فيديو)

تابع مواقعنا