الثلاثاء 19 مارس 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

زرع رئة مزدوجة لامرأة أمريكية بعد صراع دام 45 يوما مع كورونا

القاهرة 24
صحة وطب
الأربعاء 25/نوفمبر/2020 - 09:05 ص

حصلت “كارمن ليرما”  البالغة من  العمر 52 عامًا، على رئة مزدوجة، بعد صراع طويل مع مرض كوفيد_19، حيث أمضت 45 يومًا على جهاز التنفس الصناعي.

ثبتت إصابة كارمن ليرما بفيروس كورونا في يوليو الماضي، حيث أمضت 45 يومًا على جهاز التنفس الصناعي تكافح من أجل حياتها، ولكن ذلك كان مجرد بداية لرحلتها مع فيروس كورونا.

فبعد رفعها من على جهاز التنفس الصناعي، أخبرها الأطباء، أن رئتيها قد تضررت بشدة جراء إصابتها بفيروس كورونا، وأنها بحاجة إلى عملية زرع رئتين.

و بعد أسابيع من الانتظار، أجرت منظمة المجتمع من “ميلووكي” بالولابات المتحدة، عملية الزرع لكارمن في 21 أكتوبر الماضي، وهي الآن تتعافى من العملية والفيروس.

انتشار فيروس كورونا يمكن أن يتم خلال إجراء العمليات الجراحية (دراسة)

وقال شقيق كارمن  لمجلة” Health”: إن كارمن غير قادرة على القيادة أو رفع أي شيء خلال الـ 8 أسابيع المقبلة، لكنها كانت تقاوم المرض بشدة، وبالفعل أخرجها الأطباء من المستشفى قبل الموعد المحدد لها.

وأثناء انتظارها لعملية الزرع، شاركت كارمن قصتها على صفحتها الشخصية على الفيسبوك، حيث كشفت أن معركتها مع فيروس كورونا بدأت عندما فقدت الوعي في 16 يوليو الماضي.

وأشارت خلال سردها للقصة قضائها 45 يومًا تحت جهاز التنفس الصناعي، نظرًا لأن نسبة الأكسجين لديها كانت 31% فقط، مؤكدة أنها فقدت 40 كيلو جراما من وزنها خلال فترة مرضها، بالإضافة إلى إصابتها ببثور وتقرحات على وجهها بسبب المعدات الطبية، ونومها التام على السرير.

وأكد الأطباء أن كارمن ثاني إمراة تصاب بكورونا، يتم زرع رئة جديدة لها، حيث أن المريض الأول كانت إمرأة في العشرينات من عمرها، وتم زرع رئة جديدة لها من متبرع، بسبب حالتها الحرجة إثر إصابتها بفيروس كورونا.

 في حين قال الدكتور “حسن نعمة”، المدير الجراحي لزراعة أعضاء الصدر في مستشفى “هنري فورد” في الولايات المتحدة، لمجلة “Health”، إنه يتم إجراء هذا النوع من العمليات عند إصابة المرضي بأمراض خطيرة، فإذا كان هناك أي علاج آخر غير زراعة الرئة، فعادة ما نقوم بذلك أولاً”.

وتابع: ولكن إذا كان المريض سيموت بالتأكيد أو كانت لديه فرصة بنسبة 50٪ للبقاء على قيد الحياة خلال العام أو العامين المقبلين، لابد من إجراء عملية زرع الرئة له”.

واستكمل:” إن هناك حاجة إلى مزيد من البحث حول ما إذا كانت زراعة الرئة المزدوجة، يمكن أن تكون علاجًا محتملاً للمرضى المصابين بـكوفيد_19 الحاد. 

 

تابع مواقعنا