الجمعة 26 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

وزير الطيران يبحث مع نظيره السوداني سبل التعاون بمجال النقل الجوي

القاهرة 24
تقارير وتحقيقات
الأربعاء 25/نوفمبر/2020 - 06:26 م

عقد الطيار محمد منار، وزير الطيران المدني، اجتماعا موسعا، اليوم الأربعاء، مع المهندس هاشم بن عوف سليمان، وزير البنية التحتية والنقل السوداني، وذلك لبحث وتعزيز أوجه التعاون المشترك بين مصر والسودان الشقيق في مجال الطيران المدني.

حضر اللقاء الطيار منتصر مناع، نائب وزير الطيران المدني، والسفير محمد إلياس، سفير دولة السودان بالقاهرة، ولفيف من قيادات الوزارة والشركات التابعة.

وزير الطيران ووزير النقل السوداني
وزير الطيران ووزير النقل السوداني

في بداية اللقاء أعرب وزير الطيران المدني عن سعادته بهذا اللقاء المثمر، مؤكدًا حرص الحكومة المصرية على تقديم كافة أوجه الدعم للأشقاء في دولة السودان.

https://www.cairo24.com/wp-content/uploads/2020/11/WhatsApp-Video-2020-11-25-at-7.49.07-AM.mp4

وأضاف الطيار محمد منار أنه تمت مناقشة بنود اتفاقية النقل الجوي الثنائية لزيادة معدلات التشغيل بين البلدين، وكذا كيفية وضع آليات للتعاون بمختلف المجالات داخل قطاع الطيران، خاصة مجالات الصيانة والبنية التحتية للمطارات، فضلا عن أنظمة الملاحة والشحن الجوي؛ بما يساهم في زيادة حجم التبادل التجارى من خلال التعاون بين شركة مصر للطيران والخطوط السودانية وزيادة الصادارات والواردات بين مصر والسودان.

ومن جانبه، أعرب وزير النقل عن سعادته بهذا اللقاء، موضحًا أنه يتطلع إلى مزيد من التعاون مع وزارة الطيران المدني في تنفيذ عدد من المشروعات المهمة، وذلك لما يمتلكه قطاع الطيران المدني المصري من خبرات واسعة في هذا المجال الذي  سوف يحقق نقلة نوعية كبيرة في صناعة النقل الجوي بين البلدين.

تابع مواقعنا