السبت 27 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

سمير كمونة: نهائي القرن حدث تاريخي والكفتان متساويتان.. وأتوقع فوز الأهلي 2/1 (حوار)

القاهرة 24
رياضة
الخميس 26/نوفمبر/2020 - 03:33 م

ساعات قليلة تفصلنا عن نهائي دوري أبطال إفريقيا، بين قطبي الكرة المصرية الأهلي والزمالك، الذي يعد واحدًا من أهم كلاسيكيات كرة القدم على مر التاريخ، نظرًا لما شهده من مواقف وذكريات كثيرة، صنعت بأقدام عليها الكثير من اللاعبين.

“القاهرة 24“ يقدم سلسلة من الحوارات مع أبرز النجوم حول ديربي القاهرة الكبرى، على هامش نهائي الأميرة السمراء، وضيف هذا الحوار سمير كمونة، أحد النجوم البارزين في تاريخ القلعة الحمراء بشكل خاص والكرة المصرية بشكل عام، حيث تألق كمدافع قوي واشتهر بقدرته التهديفية من تسديداته القوية التي تميز بها وساهمت في احترافه بألمانيا في صفوف نادي كايزرسلاوترن.

كيف ترى مباراة الأهلي والزمالك في نهائي دوري أبطال إفريقيا؟

حدث تاريخي بكل ما تحمله الكلمة من معنى، فهذه أول مرة يلتقي الفريقان في نهائي البطولة، وهما في قمة مستواهما وفي أجواء استثنائية في ظل انتشار فيروس كورونا، وأتمنى الشفاء للجميع.

أي كفة أرجح من وجهة نظرك قبل اللقاء؟ الكفتان متساويتان والنسب 50٪ لكل منهما فكما قلت: القوتان متساويتان على الصعيد الجماعي والفردي وكل منهما وصل للنهائي عن جدارة بعد تخطي الأهلي للوداد المغربي وفوز الزمالك على الرجاء.

نهائي القرن.. رابح ماجر: الأهلي والزمالك يستحقان التواجد في الختام.. ومن الصعب توقع النتيجة

 

هل تزيد هذه الأجواء الضغوط على اللاعبين؟ بالتأكيد.. ولكن على اللاعبين أن يدركوا أن لقاء الأهلي والزمالك مولد نجم، فمن يتألق يصل لمرحلة أخرى في حياته ما يستحق الجهد، ولكن بشرط ألا يخرج ذلك عن سياق الروح الرياضية.

ماذا تقصد؟ لا بد أن يتأكد اللاعبون من أهمية اللقاء وأن العالم كله يتابعه ويجب أن يكونوا سفراء لنا أمام العالم وينقلوا صورة حضارية عن بلدنا فالمباراة منقولة عبر جميع وسائل الإعلام.

هل هذا الشحن من شأنه أن يخرج اللاعبين عن تركيزهم؟ المفروض أنهم لاعبون كبار وكثير منهم في المنتخب؛ ما يعني أنهم يمتلكون خبرات كبيرة للتعامل مع أي موقف.

نهائي القرن.. أحمد حسن يتحدث عن حظوظ الأهلي والزمالك في القمة الإفريقية (فيديو)

هل تتفق مع مَن يتهم دفاع الأهلي بأنه نقطة ضعف؟ بالعكس، فأنا أرى دفاع الأهلي الأقوى محليًا وقاريًا، بدليل أنه الأقل لتلقي الأهداف.

ماذا عن ذكرياتك كلاعب في مباريات الأهلي والزمالك؟ مباريات استثنائية بكل تأكيد؛ نظرًا للاهتمام الإعلامي والجماهيري، وقد لعبت أمام الزمالك 8 مرات، لم أخسر إلا مرة واحدة.

ما الرسالة التي تريد توجيهها للاعبين والجمهور؟ كما قلت المباراة تاريخية وحدث استثنائي ولا بد من خروجه بشكل يليق باسم الكرة المصرية، وأن تبقى العصبية في حدود المقبول وألا تتحول إلى انفلات، فالجميع مسئول أمام الجماهير، كما أطلب من الجماهير أن يشجع كلٌّ فريقه وألا يتحول هذا إلى صراع على مواقع التواصل الاجتماعي.

أخيرًا.. ما توقعاتك للقاء؟ ككابتن سابق للأهلي أتمنى فوزه، وأتوقع أن تنتهي المباراة بفوز الأحمر 2-1.

نهائي القرن.. ستاد القاهرة يتزين قبل لقاء الزمالك والأهلي

تابع مواقعنا