الأربعاء 08 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

البط يتحدى موجة كورونا الثانية.. توزيع 720 بطة على 36 سيدة بقرية أفلاقة في البحيرة (صور)

القاهرة 24
محافظات
الإثنين 30/نوفمبر/2020 - 04:29 م

واصلت الوحدات المحلية لمراكز محافظة البحيرة، رغم جائحة الموجة الثانية لفيروس كورونا المستجد، التي ضربت دول العالم، توزيع البط على السيدات الريفيات، والذي يشمل إقراض السيدات داخل الوحدات القروية بالمحافظة؛ لتشجيعهن على إقامة مشروعات تربية بط، وذلك في إطار مشروع “قرية بحراوية منتجة”.

قامت إدارة بناء وتنمية القرية بالوحدة المحلية لمركز دمنهور، اليوم الإثنين، بتوزيع عدد 720 بطة بقرية أفلاقة، على 36 سيدة ريفية، حيث إن البط محصن وتقوم مديرية الطب البيطري بتوفير التحصينات اللازمة، لتحقيق الاستفادة القصوى من المشروع والربحية والمساهمة في تخفيض الأسعار وزيادة موارد الأسرة.

ومن جانبه أكد اللواء هشام آمنة، محافظ البحيرة، أهمية تلك المشروعات في العمل على تخفيف الأعباء عن كاهل الأسرة الريفية، والعمل على تنمية مصادر دخلها عن طريق إقامة المشروعات الصغيرة لما لها من دور حيوي في التنمية الاقتصادية والاجتماعية، ودفع عجلة التنمية والحد من البطالة.

توزيع البط على السيدات فى البحيرة
توزيع البط على السيدات فى البحيرة

وأشار إلى أن مشروعات تربية الطيور والبط المنزلي تقوم بتحقيق المستهدف منها في توفير مصدر رزق للأسر المستفيدة، والعمل على توفير البروتين الآمن أمام جمهور المستهلكين وكذا تحويل قرى محافظة البحيرة من قرى مستهلكة إلى قرى منتجة.

الحكومة: مستعدون لتوفير مليون فرصة عمل للسيدات بالمشروعات الصغيرة

وكانت محافظة البحيرة قررت تخصيص مبلغ 5 ملايين جنيه، لإقراض السيدات الريفيات داخل الوحدات القروية بالمحافظة، لتشجيعهن على إقامة مشروعات تربية بط، على أن تقوم مديرية الزراعة بتدبير الأعداد الكافية من سلالات البط عمر 21 يوما، وتقوم الوحدات المحلية بتوزيعها على السيدات المستفيدات، وذلك بواقع 1500 جنيه للقرض الواحد لكل سيدة قيمة شراء 20 بطة بمطلبات تغذية البط على مدار ثلاثة أشهر.

توزيع البط على السيدات فى البحيرة
توزيع البط على السيدات فى البحيرة
توزيع البط على السيدات فى البحيرة
توزيع البط على السيدات فى البحيرة

رئيس البنك الزراعي يبحث تمويل مشروعات المنتفعين بمنطقة المليون ونصف فدان بغرب المنيا

“المشاط”: 13 مشروعًا لتمكين المرأة ضمن محفظة الوزارة بقيمة 82 مليون دولار

تابع مواقعنا