الأربعاء 24 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

مصدر قضائي يوضح حقيقة منع مرتضى منصور وأسرته من السفر

القاهرة 24
حوادث
الإثنين 30/نوفمبر/2020 - 08:14 م

نفى مصدر قضائي مطلع ما تردد حول إصدار نيابة الأموال العامة قرار بمنع مرتضى منصور رئيس الزمالك السابق وأولاده وجميع أعضاء المجلس من السفر خارج مصر، وأكد أنه لم يصدر قرار بهذا الشأن حتى الآن.

وكشف مصدر قضائي، في وقت سابق، حقيقه ما تردد بشأن منع مرتضى منصور رئيس نادي الزمالك الموقوف بقرار وزارة الشباب والرياضة من السفر، بأن قرار تجميد عمله بصفته رئيس مجلس إدارة النادي حتى الانتهاء من فحص أعمال وأنشطة النادي الخاصة بالمصروفات وأوجه الإنفاق وتعيين آخرين لإدارة النادي، هو قرار إداري صادر من وزير الشباب والرياضة بناء على معلومات اللجنة التي شكلت لفحص المخالفات.

وأضاف المصدر أنه لم يصدر أي قرار من جهات التحقيق حتى الآن بخصوص منع مرتضى منصور من السفر، مشيرا إلى أن الجهة المختصة بإصدار ذلك القرار هي النيابة العامة، وعليه يقوم الممنوع من السفر بتقديم تظلم ينظر أمام أحد دوائر محاكم الجنايات التي قد تؤيد القرار أو تأمر بإلغائه.

التحقيق مع المتهمين بمحاولة إلقاء الحجارة على أتوبيس نادي الزمالك

وأصدر وزير الشباب والرياضة قرارا أمس الأحد، حمل رقم 434 لسنة 2020 بتاريخ 23 سبتمبر 2020، من المختصين من وزارة الشباب والرياضة والجهاز المركزي للمحاسبات، بغرض مباشرة أعمالها للتفتيش المالي والإداري على مختلف الهيئات الرياضية والشبابية في مختلف ربوع الجمهورية.

وأصدرت الوزارة القرار رقم 520 لسنة 2020 بتاريخ 29 نوفمبر 2020، وتضمن إحالة المخالفات المالية الواردة بالتقرير وما تضمنته من مخالفات للنيابة العامة، ووقف واستبعاد مجلس إدارة نادى الزمالك والمدير التنفيذي والمدير المالي من إدارة شئون النادي بصفة مؤقتة لحين انتهاء تحقيقات النيابة العامة، وما سوف تسفر عنه من نتائج ،أو لحين انتهاء المدة القانونية المقررة قانوناً لمجلس الإدارة أيهما أقرب، وتكليف مديرية الشباب والرياضة بالجيزة باعتبارها الجهة المختصة بالإشراف على نادي الزمالك وتشكيل لجنة مؤقتة لإدارة شئون النادي واختيار من يقوم بعمل المدير التنفيذي وضمه لعضوية اللجنة.

وقال المستشار أحمد بكري، رئيس محكمة الاستئناف بالقاهرة، ورئيس اللجنة المشكلة لإدارة نادي الزمالك، إنه سيذهب غدًا على رأس اللجنة المشكلة لإدارة النادي لدراسة كل الأوضاع على الطبيعة.

القبض علي 8 أشخاص حاولوا إلقاء الحجارة على أتوبيس نادى الزمالك

وأضاف بكري، في تصريحات خاصة لـ”القاهرة 24″، أن تشكيل اللجنة جاء وفقا للائحة النادي، لافتًا إلى أن هدف اللجنة الأول سيكون الحفاظ على الكيان.

تابع مواقعنا