الجمعة 26 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

12 بنكًا تسقط ديونًا بـ870 مليون درهم مستحقة على مواطنين إماراتيين

القاهرة 24
اقتصاد
الإثنين 30/نوفمبر/2020 - 04:08 م

قال صندوق معالجة الديون المتعثرة الإماراتي إن 12 بنكا ومصرفا أعفت 1607 مواطنين من مديونياتهم، بقيمة إجمالية تبلغ نحو 870 مليون درهم.

وتشمل قائمة البنوك والمصارف التي أسهمت في هذه المبادرة: بنك أبوظبي الأول، ومجموعة بنك أبوظبي التجاري، ومصرف الهلال، وبنك المشرق، وبنك الإمارات دبي الوطني، ومصرف أبوظبي الإسلامي، وبنك ستاندرد تشارترد، وبنك رأس الخيمة الوطني، وبنك دبي التجاري، وبنك دبي الإسلامي، ومصرف الإمارات الإسلامي، وبنك أم القيوين الوطني، والمصرف العربي للاستثمار والتجارة الخارجية.

الإمارات تستضيف وفدا إسرائيليًا من قطاع الأعمال والتقنيات خلال “أسبوع جيتكس للتقنية”

 

وقال علاء عريقات، الرئيس التنفيذي وعضو مجلس الإدارة لمجموعة بنك أبوظبي التجاري، إنَّ هدف المبادرة مساعدة المواطنين المتعثرين من أصحاب الدَّخل المحدود للتغلب على التحديات التي يواجهوها، وبحث سبل إعادة جدولة ديونهم لحمايتهم من التعثُّر، في ظل تداعيات جائحة “كوفيد–19”.

وبين جوعان عويضة الخيلي، رئيس مجلس إدارة مصرف أبو ظبي الإسلامي، أن المصرف أعفى أكثر من 320 متعاملاً من مواطني دولة الإمارات العربية المتحدة من ديونهم، مشيرًا إلى أنَّ المستفيدين من إعفاء المصرف، يندرجون ضمن فئة الملتزمين بالسداد، ولكنَّ ظروفهم الاجتماعية أو العائلية أو الصحية لم تمكِّنهم من السَّداد، وقد تمَّت تلك الإعفاءات في هذا الإطار.

تابع مواقعنا