الثلاثاء 16 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

الليلة.. حفل افتتاح الدورة 24 لمهرجان القاهرة السينمائي الدولي

القاهرة 24
فن
الأربعاء 02/ديسمبر/2020 - 10:49 ص

تنطلق الليلة الدورة 42 لمهرجان القاهرة السينمائي الدولي، في دار الأوبرا المصرية، الذي تستمر فعالياته حتى يوم الخميس المقبل 10 ديسمبر، وسط إجراءات احترازية مشددة.

وتضم الدورة الحالية للمهرجان عرض 81 فيلم من 43 دولة، من مختلف أرجاء العالم، منهم 20 فيلم يعدوا من عروض المهرجان العالمية والدولية الأولى، مع الالتزام بتطبيق كافة الإجراءات والسعة الاستيعابية في القاعات التي تصل إلى 50% فقط.

ويرأس لجنة تحكيم المسابقة الدولية المخرج والسيناريست الروسي أليكساندر سوكورف، وتضم اللجمة كل من الفنانة لبلبة والمخرج البرازيلي كريم إينور، والمرخج الألماني برهان قرباني، والمنتج جابي خوري، والممثلة المكسيكية نايان جونزاليز، والمخرجة الفلسطينية نجوى نجار.

وتضم لجنة تحكيم آفاق السينما العربية كل من الفنانة يسرا اللوزي، والمخرج الإماراتي علي مصطفى والمخرجة اللبنانية زينة دكاش، ولجنة تحكيم مسابقة أسبوع النقاد الدولي تضم الفنان محمد فراج والمخرج الصربي إيفان إيكتش، والناقدة السينمائية علا الشيخ.

وتشارك الفنانة ريهام عبد الغفور، في لجنة تحكيم مسابقة الغد الدولية للأفلام القصيرة مع المخرج السوري تيزيان بوشي، وأنيسة منصور.

بعد “دقي يا مزيكا”.. منة عدلي القيعي تقدم أغنية مهرجان القاهرة السينمائي

“أيام القاهرة لصناعة السينما” تكشف جدول الحلقات النقاشية لمهرجان القاهرة السينمائي

تابع مواقعنا