الثلاثاء 07 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

شاهد عيان بواقعة السيفا بطوخ: “الدكتور ضياء مات بـ23 طعنة”

القاهرة 24
محافظات
الأربعاء 02/ديسمبر/2020 - 05:24 م

قال أحمد العطار، أحد أهالي قرية السيفا التابعة لمدينة طوخ بمحافظة القليوبية، وشاهد عيان على واقعة مقتل طبيب وإمام مسجد وإصابة 4 آخرين، إن أحداث الواقعة لم تتعدَّ 40 ثانية، مضيفًا: “رأيت مشهدًا دمويًّا بمعنى الكلمة”.

وأشار “العطار”، في تصريحات لـ”القاهرة 24″، إلى أنه رأى الدكتور ضياء المتوفى يجري بالشارع ويصرخ والجاني خلفه، وكل من يحاول الدفاع عنه يطعنه بسكين كانت بحوزته، ومنهم المتوفى محمد عبد العليم، الذي خرج ليدافع عن الدكتور ضياء نجل صديق عمره، فقتله الجاني، بجانب باقي المصابين الذين قام بحملهم بسيارته حتى المستشفى، منوها أن الواقعة حولت الأرض لبركة دماء راح فيها ضحايا بلا ذنب، مطالبًا بالقصاص من الجاني الذي ملأ قلبه الحقد والشر.

وأوضح “العطار”، أن الجاني كان يلاحق الطبيب “ضياء” عن قصد، لأنه سدد 23 طعنة فى جسد الضحية حتي مات، مؤكدًا أن الجاني خريج كلية علوم، وليس مجنونًا أو مختلًّا نفسيًّا كما يقال، فهو أتم الخدمة العسكرية الشهر الماضي.

وكانت قد أمرت النيابة العامة بدفن جثتي “محمد عبد العليم أحمد” 60 سنة عامل توفي فور وصوله مستشفى الجامعي ببنها، و”ضياء السيد عبد العظيم” 22 سنة بالفرقة الخامسة بكلية الطب توفي هو الآخر متأثرا بإصابته، وأمرت بندب الطب الشرعي لمعاينة الجثث، وبيان سبب الوفاة والأداة المستخدمه في الواقعة وطلب تحريات المباحث والاستعلام عن حالة المتهم والمصابين لسؤالهم.

كان قد تلقى اللواء فخر الدين العربي مدير أمن القليوبية إخطارًا من مأمور مركز طوخ العميد تامر موسى يفيد بتعدي مريض نفسي على 6 أشخاص فى الشارع بقرية السيفا دائرة مركز طوخ.

أهالي السيفا بالقليوبية يشيعون جثامين المتوفين على يد مختل نفسي لمثواهم الأخير (صور وفيديو)

وانتقل اللواء حاتم الحداد مدير المباحث، والعميد خالد المحمدى رئيس مباحث المديرية، وتبين قيام مريض نفسي يدعى “أحمد ج” بالتعدى على كلا من “محمد عبد العليم أحمد” 60 سنة عامل توفى فور وصوله مستشفى الجامعى ببنها، و”ضياء السيد عبد العظيم” 22 سنة بالفرقة الخامسة بكلية الطب توفى هو الأخر متأثرا بإصابته.

فيما أصيب كلا من “منصور على متولى القزاز” و”أشرف ‘براهيم عطالله” باصابات خطيرة وتم نقلهم إلى مستشفى الجامعة ببنها، فى حالة خطرة.

أحد أقارب إمام مسجد طوخ المقتول على يد مختل: “آخر وصية ليه الحفاظ على المسجد”

بعد قتله طبيبًا وإمامَ مسجد.. حبس مختل نفسيًّا بطوخ 4 أيام وإرسال سلاح الجريمة للطب الشرعي

تابع مواقعنا