الثلاثاء 19 مارس 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

غدًا.. التضامن تبدأ صرف معاشات ديسمبر أكثر من 1000 حتى 2000 جنيه

القاهرة 24
تقارير وتحقيقات
الأربعاء 02/ديسمبر/2020 - 01:46 م

أعلنت وزارة التضامن الاجتماعي، عن بدء صرف معاشات شهر ديسمبر 2020 لنحو 10 مليون مواطن، من خلال هيئة التأمين الاجتماعي، والتي بدأت أمس الثلاثاء وتستمر حتى يوم 8 من الشهر الجاري.

من جانبه، أعلن اللواء جمال عوض رئيس الهيئة القومية للتأمين الاجتماعي، خطة الهيئة خلال صرف معاشات شهر ديسمبر، والتي تم تقسيمها إلى ثلاث دفعات حرصًا على تطبيق مبدأ التباعد الاجتماعي، ولتقليل الازدحام والتكدس على منافذ الصرف، خوفًا من تفشي فيروس كورونا، الذي دخلت موجته الثانية.

ومن المقرر أن يتم البدء غدًا الخميس، في صرف المعاشات للمواطنين الذين يتقاضون أكثر من ألف جنيه وأقل من 2000 جنيه والبالغ عددهم 2.4 مليون مواطن، والتي تستمر لمدة يومين، وهما يومي الخميس والأحد 3 و6 ديسمبر، بسبب العطلة الرسمية يومي الجمعة والسبت.

اليوم بدء صرف معاشات ديسمبر.. تعرف على التفاصيل

كما تقرر الصرف للشريحة الأعلى من 2000 جنيه، والبالغ عددها 1.7 مليون مواطن، خلال يومي الاثنين والثلاثاء المقبلين، 7و8 ديسمبر، فيما تم الصرف للفئة أقل من ألف جنيه على مدار يومي أمس الثلاثاء واليوم الأربعاء.

وتغطي هيئة التأمينات الاجتماعية، عدد 10 مليون مواطن من أصحاب المعاشات، بتكلفة إجمالية تصل إلى 18 مليار جنيه، حيث يتم الصرف لنحو 6.5 مليون مواطن من خلال منافذ الهيئة ومكاتب البريد، فيما يتم صرف باقي المعاشات من خلال ماكينات الصراف الآلي ATM، على مستوى الجمهورية.

تابع مواقعنا