السبت 27 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

والدة طفل مريض بورم بالبلعوم والحلق بقنا: “انقذوا ابني من قوائم الانتظار”.. ومسؤول يرد (صور)

القاهرة 24
محافظات
الأربعاء 02/ديسمبر/2020 - 04:50 م

ما بين مستشفى قنا الجامعي ومستشفى قنا العام، بدأت رحلة ربة منزل للبحث عن مستشفى يستقبل نجلها “أحمد حجاج فتحي”، البالغ من العمر 15 عاما، لإجراء أشعة رنين مغناطيسي بالصبغة على البلعوم والحلق، والتي تكلف ما يقرب من 1200 جنيه في مراكز الأشعة الخاصة، ولكن ظروفه المادية القاسية اضطرته للبحث داخل مستشفيات قنا.

ورغم ذلك رفض المستشفى الأول، استقبال نجلها بسبب تعطل جهاز الأشعة، فتوجهت إلى مستشفى قنا، وهي تتوقع أن معاناتها قد انتهت، ولم تكن تعلم أن وصولها للمستشفى العام بداية لمعاناة أخرى بدأت عندما صدمت بقائمة الانتظار.

وقالت والدة “أحمد حجاج”، في تصريحات لـ”القاهرة 24″، إن البداية كانت عندما توجهت للتأمين الصحي بالتقرير الصادر من معهد الأورام لعمل أشعة رنين مغناطيسي بالصبغة على البلعوم والحلق، لعرضها على الطبيب يوم 7 ديسمبر الحالي، والذي أعطاها خطابًا لمستشفى قنا الجامعي، مشيرة إلى أنها عندما توجهت إلى قسم الأشعة بمستشفى قنا الجامعي، فوجئت بأن جهاز الأشعة معطل حسب قول المسؤولين.

تقارير طبية لطفل مصاب بورم البلعوم والحلق
تقارير طبية لطفل مصاب بورم البلعوم والحلق

وأضافت، أنها عادت مرة أخرى إلى التأمين الصحي بقنا، فعدلوا الخطاب ووجهوه لمستشفى قنا العام، إلا إن المسؤولين في قسم الأشعة، أخبروها أن دور نجلها في قائمة الانتظار يوم 17 ديسمبر لعدم وجود أفلام، مشيرة إلى أن تلك المشكلة يعاني منها المئات من المواطنين المنتفعين من مظلة التأمين الصحي.

تقارير طبية لطفل مصاب بورم البلعوم والحلق
تقارير طبية لطفل مصاب بورم البلعوم والحلق

وناشدت أم الطفل، اللواء أشرف الداودي محافظ قنا، بسرعة التدخل وتحويل الأمر لجهات التحقيق، وإنقاذ مرضى التأمين الصحي بقنا من الذل والاضطهاد، وسرعة اتخاذ الإجراءات اللازمة لعمل الأشعة المطلوبة لنجلها، لتتمكن من عرض الأشعة على الطبيب في الموعد المحدد.

“رحلة التطهير والتخلي”.. قصة فتاة هزمت ورمًا بالثدي دون جراحة (فيديو)

وفي سياق متصل، قال مصدر مسؤول بمستشفى قنا العام، في تصريح لـ”القاهرة 24″، إن جهاز أشعة الرنين المغناطيسي بمستشفى قنا العام تعطل منذ فترة بسبب ضغط الأشعة، وتكلف مبلغ نصف مليون جنيه لإصلاحه، لافتا إلى أن الجهاز يستخدم عدد مرات معينة في اليوم الواحد، حتى لا يتعطل مرة أخرى، وهو ما يتسبب في وجود قوائم انتظار بالمستشفى.

إصابة فتاتين في حادث مروري بحدائق الأهرام.. ومناشدة من الأهالي لذويهما (صور)

تابع مواقعنا