الجمعة 26 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

الضحك والرقص طرق بسيطة تساعد على زيادة هرمون السعادة لديك 

القاهرة 24
كايرو لايت
السبت 05/ديسمبر/2020 - 05:02 م

كثير ما يعاني بعض الأشخاص من مشاكل الاكتئاب، وعدم الشغف بالانبساط بالحياة، وبصفة خاصة الفتيات، ربما يكون السبب في ذلك هو حدوث خلل بهرمون السعادة، فهو من الهرمونات الهامة، التي تساعد الإنسان على الإقبال على الحياة بكل حب وطاقة وحيوية، ومن أعراض نقص هرمون السعادة هو الشعور الدائم بعدم الارتياح، والاجهاد بصفة مستمرة أثناء القيام ببعض الأنشطة مثل الرياضة، والتوتر، والاصابة بالحزن من أقل الأشياء، الإندورفين أو ما يعرف بهرمون السعادة، تفرزه الغدة النخامية، حيث يتم انتاجه في الدماغ. 

ووفقاً لما جاء بموقع  healthline نستعرض معكم بعض الخطوات البسيطة لزيادة هرمون السعادة، وهي كالتالي: 

على الرغم من عدم استكمال تجاربه.. روسيا تفتتح 70 عيادة لتطعيم لقاحها “سبوتيك الخامس”

  • تعزيز هرمون السعادة من خلال ممارسة التمارين الرياضية تساعد ممارسة التمارين الرياضية، بصفة مستمرة، على زيادة إفراز مستويات  الإندورفين ومن ثم زيادة الشعور بالسعادة، ومن أبسط تلك التمارين هي رياضة المشي، وركوب الدراجات.
  • الرقص من أكثر التمارين، التي تعمل على تحسين إفراز هرمون السعادة.
  • الضحك وهو من أكثر الطرق الفعالة، لزيادة إفراز هرمون السعادة، حيث وجدت دراسة أجريت عام 2017 أن الضحك يؤدي إلى تعزيز إفراز هرمون الإندورفين في الجسم.
  • التأمل والتفكر يساعد على الاسترخاء وتحسين الحالة النفسية كما يزيد من، ومن ثم تحفيز إفراز هرمون الاندروفين، وزيادة الشعور بالسعادة، لذا ينصح دائماً بمشاهدة الأفلام الكوميدية الطريفة.
  • السفر إلى أماكن جديدة وليس شرطاً السفر الى بلاد أخرى، بل المقصود هو التغيير بزيارة أماكن جديدة، مثل الحدائق حيث الطبيعة الخلابة أو البحر، التي تحسن من الحالة المزاجية، وتزيد افراز هرمون السعادة.
  • كسر الروتين من خلال إجراء بعض التجارب المختلفة، من أجل كسر الروتين الممل، مثل تعلم لغة جديدة، طريقة أكلة تحبها.
  • الاستماع الى الموسيقى الهادئة يحفز افراز الاندورفين، ومن ثم زيادة الشعور بالسعادة.
تابع مواقعنا