السبت 18 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

اليوم العالمي للأخت الكبرى.. لماذا يحتفل به العالم؟

الأخت الكبرى
كايرو لايت
الأخت الكبرى
الأحد 06/ديسمبر/2020 - 03:47 م

يحتفل العالم، اليوم السادس من ديسمبر، بـ اليوم العالمي للأخت الكبرى ، الذي أقره الشعب الياباني، يومًا يعبر فيه جميع أفراد الأسرة عن حبهم واعتزازهم بالأخت الكبرى، حيث يقومون بتقديم هدية بسيطة لها؛ تعبيرًا عن حبهم لها.

ويعود تاريخ الاحتفال بالأخت الكبرى، إلى أسطورة قديمة، تعود إلى الشعب الياباني، حيث كان يعيش 3 أخوات حياة صعبة يسودها الفقر، وكانت الأخت الكبرى تحاول بكل الطرق توفير سبل عيش كريمة لهما، إلا أن “سانتا كلوز” ألقى بعملة من النافذة، وسقطت في إحدى جوارب الأخت الكبرى، واستطاعت أن تبدأ بها حياة جديدة، وتزوِّج أخواتها الصغار، بحسب ما ذكر الموقع الياباني “netwadai”.

في اليوم العالمى للموز.. تعرف على أهم أسباب الاحتفال به حول العالم

وقام “سانتا كلوز” بذلك؛ خلال احتفالات الكريسماس، عند معرفته أن حياتهم صعبة، ويحتاجون إلى المال، وكانت تلك القصة كفيلة أن يجعل الشعب الياباني يحتفل بـ اليوم العالمي للأخت الكبرى، وانتقل ذلك الاحتفال إلى العالم كله. 

وقد شهد مستخدمو مواقع وسائل التواصل الاجتماعي في الوطن العرب، تفاعلات مع ذلك اليوم، فتجاوبوا معه بتقديم التهاني إلى أختهم الكبرى اعترافًا منهم بأهمية ذلك اليوم في التعبير عن مدى أهمية أختهم في البيت.

وجاء من ضمن التعليقات، اليوم، على وسائل التواصل الاجتماعي: “كل عام وأنا بخير، وكل أخت بخير، نيابة عن الأهل والأصدقاء، وأخرى: “اليوم 6 ديسمبر، اليوم العالمي للأخت الكبرى، ربي يخليلي أختي، ولا يحرمني منها”، فيما دوَّن آخر: “اليوم هو اليوم العالمي للأخت الكبرى، وهو عيد ياباني يصادف يوم 6 ديسمبر للاحتفال بالأخت الكبرى.. كل عام وكل أخت كبرى بخير”.

تابع مواقعنا