الخميس 16 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

محمد الشناوي: أهداف شيكابالا لا يتوقعها أحد.. والطلائع حاول كتابة تاريخ أمامنا

القاهرة 24
رياضة
الإثنين 07/ديسمبر/2020 - 12:25 ص

قال محمد الشناوي حارس مرمى النادي الأهلي، إنه كان يعرف جيدا أن مباراة طلائع الجيش في نهائي كأس مصر ستذهب في النهاية لركلات الجزاء.

وأكد الشناوي في تصريحات تليفزيونية: “الطلائع حاول أن يصنع تاريخًا لنفسه أمامنا وهو فريق مميز ومعه مدرب قدير بقيادة طارق العشري ويعرف جيدًا كيف يواجه النادي الأهلي، لكن في نفس الوقت واجهناه بروح أقوى منه ونجحنا في النهاية بالتتويج باللقب المحلي”.

وأضاف: “بعد الخسارة التاريخية أمام صن داونز بخماسية نظيفة تعاهدنا على أن نفوز باللقب الإفريقي وأيضا بطولة الدوري الممتاز، وجمهور الأهلي دائما يساندنا وبقوة”.

وواصل الشناوي تصريحاته: “مباراة النهائي الإفريقي أمام الزمالك كان لها ظروف خاصة، ووقتها قلنا إنه من المستحيل أن نخسر بطولة إفريقيا مجددا خاصة وأنها غابت عن النادي منذ 7 سنوات، وتعاهدنا أن نهدي اللقب إلى مؤمن زكريا لاعب الفريق السابق، في النهاية نبذل قصارى جهدنا والتوفيق يأتي لنا من الله”.

وعن هدف شيكابالا في مرماه قال: “أحب شيكابالا وهو من الشخصيات المحترمة وهدفه في نهائي دوري أبطال إفريقيا كان رائعًا وأعجبت بالهدف رغم أنه سجل في مرماي، وكنت أعرف أن شيكابالا سيسدد اتجاه المرمى لكن لمهاراته لم أتخيل أن تسكن الكرة الشباك بهذه الطريقة وشيكابالا لاعب لا يتوقعه أحد”.

يذكر أن الأهلي نجح في التتويج ببطولة كأس مصر (السبت)، بعدما حقق الفوز علي نظيره طلائع الجيش بركلات الجزاء الترجيحية 3/2 عقب انتهاء الوقت الأصلي والإضافي بهدف لمثله على ستاد برج العرب بالإسكندرية، ليحصد المارد الأحمر لقب الكأس للمرة الـ37 في تاريخ النادي، ويعزز رقمه القياسي على اعتباره الفريق الأكثر تتويجًا بالبطولة، كما أنه استعاد زمن الثلاثية حيث أضاف بطولة الكأس لبطولتي دوري أبطال إفريقيا والدوري الممتاز الفائز بلقبهما مؤخرا.

ويستعد الأهلي حاليا لملاقاة مصر المقاصة في أولى مباريات الفريقين في بطولة الدوري الممتاز نسخة 2020/2021، على أن يلتقي بغزل المحلة في الجولة الثانية ويواجه الاتحاد في الجولة الثالثة، ثم يلتقي بغريمه الزمالك يوم 28 ديسمبر في الأسبوع الرابع.

الشناوي: الجميع في الأهلي يقوم بدور القائد وتعلمنا عدم الهزيمة منذ الصغر

تابع مواقعنا