الأحد 02 يونيو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

استشاري لياقة بدنية: الصيام المتقطع والتمارين أنسب الطرق للوصول لوزن مثالي في الشتاء

القاهرة 24
كايرو لايت
الثلاثاء 08/ديسمبر/2020 - 08:49 م

تسعى كثير من الفتيات للوصول إلى الجسم المثالي في مختلف فصول السنة، وبالرغم من صعوبة النزول في الوزن في فصل الشتاء بسبب برودة الجو ورغبة الجسم في تناول الأطعمة الغنية بالسعرات الحرارية للحصول على التدفئة؛ فإن هناك كثيرًا من الفتيات تستطيع أن تصل إلى الوزن المطلوب في ذلك الفصل وذلك عن طريق تقليل الطعام وممارسة التمارين الرياضية بشكل منتظم.

ويقول دكتور محمد الدفراوي استشاري اللياقة البدنية والتأهيل، لـ”القاهرة 24″ إن أنسب الطرق للوصول للوزن المثالي وشكل الجسم المناسب، هو اتباع نظام الصيام المتقطع والصيام بمعدل 16 ساعة والإفطار 8 ساعات فقط في اليوم، مع مراعاة تقليل الكربوهيدرات والتركيز على البروتين والدهون المفيدة وكذلك البعد عن المقليات والحلويات.

ويشدد الدفراوي على ضرورة ممارسة التمارين الرياضية والتي من أبسطها رياضة المشي أو ممارسة رياضة الجري، والسباحة أو العجلة المتحركة أو الثابتة ويقول انه من المهم ممارسة تمارين “الكارديو بشدة متوسطة”،ولمدة طويلة ويكون ذلك تدريجًا للوصول إلى ساعة في اليوم بالتدريج مع اخذ راحة يوم أو يومين إسبوعيًا.

وتكون ممارسة التمارين الرياضية بشدة متوسطة وعدد تكرارات كثير لمساعدة الجسم على الحرق وكذلك الوصول إلى قوام مشدود ومتناسق، فيمكن ممارسة التمارين الرياضية بالاستعانة بأوزان خفيفة وتكون التكرارات من 15 إلى 20 تكرار، ومن 4 إلى 6 مجموعات مع البدء بشكل تدريجي حتى لا يتعرض الجسم إلى إصابات.

ويحذر الدفراوي من تمرين نفس العضلة خلال يومين متتالين لأن ذلك يقلل من نسبة الاستشفاء العضلي للعضلات التي يتم تمرينها.

استشاري اللياقة البدنية: التمارين الهوائية الحل الأمثل للوصول لجسم مثالي بطريقة آمنة

ويقول لابد من الاهتمام بالاحماءات قبل التمارين وعمل الاطالات والتدريبات الاسترخائية بعد التمارين حتى لا يتعرض الجسم للإصابات.

وكذلك يشدد على شرب أربعة لترات من المياة يوميًا للحفاظ على لزوجة العضلات والعمل على زيادة الحرق والحفاظ على صحة الجلد ومرونته.

تابع مواقعنا