الأحد 02 يونيو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

عمرو أديب: “هاشتاج الثورة على تويتر دليل نجاح زيارة السيسي لفرنسا”

القاهرة 24
سياسة
الثلاثاء 08/ديسمبر/2020 - 12:17 ص

قال الإعلامي عمرو أديب، إن زيارة الرئيس عبد الفتاح السيسي إلى فرنسا “نجحت نجاحا باهرًا”، بعدما كان متوقعا أن يواجهها تحديات وصعوبات، معتبرا أن دليل نجاحها هو تصدر هشتاج “الثورة قادمة” لموقع تويتر، وتغريدات إعلامية بقناة الجزيرة.

وأضاف أديب، خلال تقديمه برنامجه الحكاية، عبر قناة “MBC مصر”، مساء اليوم الاثنين: “هذا شغل تركي صرف، لأن أردوغان كان يشاهد اليوم تحالفا بين اثنين يكرههما كثيرا”.

ووصف استقبال الرئيس السيسي، في باريس اليوم، بأنه “كان تاريخيا”، لدرجة جعلت السيسي، يقول لنظيره الفرنسي إيمانويل ماكرون، إنه يتمنى زيارته لمصر حتى يرد له كرم وحفاوة الاستقبال.

وذكر أن المباحثات بين الجانبين المصري والفرنسي كانت جيدة، وتبعها مؤتمر صحفي راق، يعبر عن حوار بين الحضارتين الشرقية والغربية، وتبادلهما وجهات النظر، متابعًا: “البلدان حليفان وعلى قلب رجل واحد، لأن التوافق بينهما كبير لدرجة غير طبيعية”.

وأشار إلى أن السيسي، كان شجاعا وواضحا ومرتب الفكر خلال حديثه في المؤتمر الصحفي، مضيفًا أنه لم يحرج من الرد بغير دبلوماسية عندما طُرحت مسألة الإساءة للنبي محمد -صلى الله عليه وسلم- باعتباره ممثلا لدولة عربية إسلامية.

ولفت إلى طرح الرئيس السيسي، خلال المؤتمر، وجهة نظر العالم الإسلامي من الإساءة للنبي محمد، بشكل راق ومحترم.

عمرو أديب: السيسي كان شجاعًا ولم يتحرج في رفض الإساءة للنبي (فيديو)

تابع مواقعنا