الأحد 19 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

إسرائيل دائمًا ما تحاول وضع ميكب.. أبرز 7 تصريحات للكاتب الراحل نبيل فاروق

القاهرة 24
فن
الأربعاء 09/ديسمبر/2020 - 08:03 م

رحل عن عالمنا، منذ قليل، الكاتب الكبير نبيل فاروق، وذلك نتيجة تعرضه لأزمة قلبية مفاجئة، ومن المقرر أن تقام الجنازة غدًا الخميس بعد صلاة الظهر بجامع طلعت مصطفى بالرحاب.

ويعد الكاتب نبيل فاروق من مواليد 1956، وقدم عدة سلاسل قصصية في عالم الخيال العلمي، وأطلق عليه الأدباء “رائد الأدب البوليسي”، بسبب تميزه وأسلوبه الممتع في الكتابه، وصدر له مجموعة كبيرة من القصص عن المؤسسة العربية الحديثة في شكل كتب جيب، وحققت نجاحا كبيرا في العالم العربي خاصة عند الشباب والمراهقين.

ونستعرض في السطور التالية أبرز التصريحات للراحل نبيل فاروق التي أدلى بها خلال مشواره الفني.

1- في “رجل المستحيل” شيء يمنع إكمالها، تعاقدت في 2008 مع “روتانا” لتحويلها لعمل فني لكن الأزمة الاقتصادية العالمية حالت دون التنفيذ.

2- من العمليات التي تستحق التجسيد في أفلام ضخمة، عملية “خط النار” المتعلقة بتعطيل أنابيب النابالم الممتدة من الساتر الترابي لعمق قناة السويس.

3- كانت هناك اقتراحات بأن تجسد هيفاء وهبي دور “سونيا جراهام”، ولكني رفضت بسبب صعوبة الشخصية.

4- أحمد مراد هو كاتب سيناريو “رجل المستحيل”، وكان يتناقش معي في خلفيات الشخصية أو ما لم أكتبه من تاريخها.

5-“الرقابة في مصر حساسة زيادة عن اللزوم، الدنيا اتفتحت جدا وبعد شوية مش هيكون في رقابة أصلا، دورها هيكون عامل زي دور التوكتوك مقارنة بالعربيات، أعتقد في خلال 5 سنين محدش هيخضع لأي رقابة”، الصناع سيصورون أفلامهم وينشرونها على الإنترنت دون رقابة.

6- طلبت في استدعاء بسبب مقالاتي عن الجاسوسية في مجلة “الشباب”، أي كتابات دور حول الجاسوسية لابد أن تخضع للموافقة حتى لو كانت من خيال الكاتب، لكني درست القانون جيدا ولم يمنع أحد شيئا لي، كانت الأفكار تمر ببعض النقاشات فقط.

7- إسرائيل دائما ما تحاول وضع “ميكب” لمخابراتها، في البداية نفوا كون رفعت الجمال (رأفت الهجان) جاسوسا لمصر، ثم شككوا في عمله ولغته حتى كشفت المخابرات المصرية عن بطاقته وباسبوره.

وفاة الدكتور نبيل فاروق إثر أزمة قلبية

نبيل فاروق: السوشيال ميديا وسائل للتناحر الاجتماعي (فيدبو)

تابع مواقعنا