الخميس 02 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

فوائد مذهلة لعصير الخضراوات.. تعرف عليها

القاهرة 24
كايرو لايت
الأربعاء 09/ديسمبر/2020 - 10:55 ص

يعد الخضار جزءا لا غنى عنه في خطة النظام الغذائي لفقدان الوزن، لاحتوائه على الألياف والكثير من العناصر الغذائية الصحية، التي تساعد على إنقاص الوزن.

وتتمتع الخضراوات بالعديد من الفوائد الصحية المفيدة لجسم الإنسان، فبدونها لن يكون فقدان الوزن إلا حلم بعيد المنال.

كما توجد طرق كثيرة لتناول الخضار، فمن الممكن أكلها سواء “نيئة أو مطهية”، أو تحويلها إلى عصير يسهل شرابه، وفي تلك الجزئية يدور سؤال في أذهان بعض متبعي الدايت حول الطريقة الصحية لتناول الخضار “أكله أو شربه على هيئة عصير” لتسريع عملية الفقدان.

وقد أجاب موقع indiatimes عن هذا السؤال، من خلال عرض فوائد كل من أكل الخضار وفوائد عصائر الخضار الطازجة.

نصائح مذهلة للعناية بالبشرة الجافة

فوائد تناول الخضار                                       

ويوفر تناول الخضراوات الكثير من الألياف التي تساعد على تحسين وظائف الجهاز الهضمي، وتسهيل حركة الأمعاء، ما يعزز إنقاص الوزن، لكن هناك حقيقة أخرى، وهي أن الكثير من الفيتامينات الموجودة في الخضار هي فيتامينات قابلة للذوبان في الماء ويمكن فقدانها بسهولة بسبب الأكسدة، أثناء عملية التقطيع والطهي والتخزين، كما يتم استهلاك كمية كبيرة من العناصر الغذائية الأخرى الموجودة في الخضراوات.

فوائد شرب عصائر الخضار

يساعد تناول عصير الخضار النيء، على امتصاص جميع الفيتامينات والمعادن الموجودة فيه، كما يقلل شرب العصير من وقت امتصاص الخضار في بطانة المعدة، ما يقلل بدوره من فقدان العناصر الغذائية؛ بسبب انخفاض مستوى الأس الهيدروجيني في المعدة.

ما هو الأفضل لفقدان الوزن؟

يعد كل من تناول الخضراوات وعصيرها مفيدًا للصحة ويمكن تضمينها في النظام الغذائي، ويفضل تناول كوبًا واحدًا على الأقل من عصير الخضار يوميًا للحصول على كمية إضافية من العناصر الغذائية التي قد تكون مفقودة في الخضراوات المطبوخة، مع ضرورة استخدام الخضار الطازج، والابتعاد عن المعبأ جاهزًا.

تابع مواقعنا