السبت 25 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

“البطوطي”: فقدان 197 مليون وظيفة في العالم بسبب انهيار السياحة

القاهرة 24
تقارير وتحقيقات
الخميس 10/ديسمبر/2020 - 10:13 م

قال الدكتور سعيد البطوطي، المستشار الاقتصادي بمنظمة السياحة العالمية، إن كورونا تسببت في  خسارة الإيرادات السياحية بنحو 155 مليار دولار أمريكي، وخسارة في أعداد السائحين قدرها -70% في السياحة الدولية، -40% في السياحة المحلية.

وذكر “أن صناعة السفر والسياحة تعد عاملًا رئيسيًا محفزًا للانتعاش الاقتصادي العالمي والنمو، ومسؤولة عن 330 مليون وظيفة (واحدة من كل عشر وظائف على مستوى العالم) و10.3% من الناتج المحلي الإجمالي العالمي (8.9 تريليون دولار أمريكي) حسب بيانات عام 2019”.

السياحة في مصر
السياحة في مصر

وأضاف البطوطي، في تصريحات خاصة لـ”القاهرة 24″، أنه وفقًا لأحدث تقديرات المجلس العالمي للسفر والسياحة “WTTC” فإنه بحلول نهاية عام 2020 من المقرر فقدان أكثر من 197 مليون وظيفة و5.5 تريليونات دولار أمريكي في جميع أنحاء العالم؛ بسبب انهيار السفر والسياحة على مستوى العالم.

وأوضح أن منظمة السياحىة العالمية قد حددت إجراءات مطلوبة من أجل التعافي من فيروس كورونا ومنها، تقديم عروض ترويجية أو منتجات سياحية أكثر بأسعار معقولة وقيمة أكبر لتحفيز السفر المحلي والدولي، مع مراعاة المبادئ التوجيهية الصحية الوطنية والدولية.

أهرامات الجيزة تضيء احتفالًا باليوم العالمي لحقوق الإنسان (صور)

 

وأضاف “التعاون مع الحكومات في الترويج للوجهات المفتوحة والعمل المشترك من أجل إعادة بناء ثقة المسافرين والمستهلكين السياحيين، والاستمرار في دعم حملات الترويج للسفر من أجل إعادة إحياء الطلب وتحفيزه، الاستمرار في دعم الفئات الأكثر تضررًا من فيروس كورونا في قطاع السفر والسياحة، بما في ذلك المشروعات المتناهية الصغر والصغيرة والمتوسطة، من حيث التحفيز المالي والحوافز وحماية العمال”.

تابع مواقعنا