الأحد 19 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

بسبب قدمه دخل التمثيل.. في عيد ميلاد “الكدواني” تعرف على لعبة القدر في حياته

القاهرة 24
كايرو لايت
الخميس 10/ديسمبر/2020 - 02:54 م

يحتفل اليوم الفنان المصري” ماجد الكدواني” بعيد ميلاده الـ52، اشتهر بالأدوار الكوميدية، خاصة في بداية مسيرته الفنية الذي بدأها في منتصف التسعينات.

وُلد الكدواني في حي شبرا بمحافظة القاهرة، من أسرة مسيحية، عاش 18 عامًا في دولة الكويت، إلى أن عاد ليدرس بكلية الفنون الجميلة، حتى حصل على البكالوريوس، ومن ثم التحق بمعهد الفنون المسرحية، ليبدأ مشواره الفني من على خشبة المسرح.

حادثة في طفولته كانت سبب دخوله التمثيل

بعد مرور العديد من السنوات وتواجده على الساحة الفنية، كشف الفنان ماجد الكدواني عن لعبة القدر لدخوله مجال التمثيل، والتي تمثلت في حادثة أصابت قدميه منذ طفولته.

قال الكدواني، في برنامج ليل داخلي:” دخولي السينما كانت ترتيب ربنا، وأنا صغير في المدرسة، كان في ولد جنبي عاوزني أغششه في الامتحان، بس أنا رفضت، وهو كان عند أخ في ثانوي أكبر مننا وكان معاه عربية، وبعد ما خلصنا الامتحان راح قال لأخوه، وفي لحظة خروجي من المدرسة مستني الباص، جه أخوه وخبطني بالعربية، وحصلي مشكلة في رجلي واتجبست 3 شهور”.

وتابع: “بعد 12 سنة ربنا عرفني حكمته من اللي حصل، كنت بقدم مسرحية، وكان اللي بيحكمها لجنة من معهد الفنون المسرحية، وكان فيها الفنان “أشرف زكي”، وقالي عايزك معايا، بس لازم تشوف موقفك من التجنيد، لو لسه هدخل الجيش كان صعب ياخدني”.

واستكمل: “بالفعل روحت اكشف، وكنت بدور على حجة عشان اطلع غير لائق، قولتهم نظري ضعيف، قالولي عادي، افتكرت رجلي، فقلت لهم أنا عامل حادثة ومش بقدر أقف على رجلي أكتر من نص ساعة، وشاء القدر أن ده السبب اللي خرجني من الجيش ودخلني التمثيل”.

أبرز جوائز الكدواني

  • جائزة أفضل ممثل دور أول في حفل توزيع جوائز السينما العربية عام 2017.
  •  جائزة فاتن حمامة للتميز من مهرجان القاهرة السينمائي 2017.
  • جائزة أفضل ممثل كوميدي في حفل جوائز توزيع السينما العربية لعام 2020.
  • جائزة التمثيل في مهرجان جمعية الفيلم 2019.

البابا شنودة تحمس في حياته أن يجسد ماجد الكدواني شخصيته في فيلم سينمائي (خاص)

تابع مواقعنا