الأربعاء 08 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

“فيس بوك” متهم بالمنافسة غير العادلة.. واحتمالات ببيع واتساب وانستجرام

القاهرة 24
اقتصاد
الخميس 10/ديسمبر/2020 - 01:19 م

كشفت تقارير صادرة حديثا، عن احتمالية اضطرار شركة فيس بوك العالمية، لبيع واتساب وانستجرام، بعد أن رفعت لجنة التجارة الفيدرالية الأمريكية، وكل ولاية أمريكية تقريبًا دعاوى قضائية ضد شركة التواصل الاجتماعي، وذلك بسبب إستراتيجيتها للقضاء على سوق المنافسة.

وبعد رفع المدعين العامين من 46 ولاية أميركية ومقاطعة، ضد ضد عملاق التواصل الاجتماعي، بسبب استراتيجيته لاقتناص المنافسين، فقد تضطر شركة فيس بوك إلى بيع واتساب وانستجرام بعدما أنفقت عليهم مليارات الدولارات خلال السنوات التسع الأخيرة.

وقال المنظمون الفيدراليون في شكواهم للجهات الحكومية: “يجب إلغاء عمليات الاستحواذ، وهي خطوة من المرجح أن تثير تحديًا قانونيًا طويلاً حيث وافقت لجنة التجارة الفيدرالية الأمريكية على الصفقات قبل سنوات”.

وتتهم الشكاوى فيس بوك، بشراء المنافسين، مع التركيز بشكل خاص على عمليات الاستحواذ السابقة على تطبيق مشاركة الصور إنستاجرام في عام 2012 وتطبيق التراسل واتساب في عام 2014.

وقالت المدعية العامة في نيويورك، “ليتيتيا جيمس” Letitia James، نيابة عن تحالف يضم 46 ولاية: استخدمت فيس بوك، على مدى عقد تقريبًا هيمنتها لسحق المنافسين الأصغر حجمًا، والقضاء على المنافسة، وذلك على حساب المستخدمين العاديين.

أما المستشارة العامة لـ”فيس بوك”، جينيفر نيوستيد، قالت إن الدعاوى القضائية بأنها تحاول إعادة تفسير الرواية التاريخية، وأن  قوانين مكافحة الاحتكار غير موجودة لمعاقبة الشركات الناجحة.

وأضافت “نجحت منصتا واتساب وإنستاجرام بعد أن استثمرت فيسبوك مليارات الدولارات في تنمية التطبيقات، وتريد الحكومة الآن أن تحاول مجددًا فعل ما فشلت في فعله في المرة الماضية مع إرسال تحذير للشركات الأمريكية بأنه لا يوجد بيع نهائي على الإطلاق”.

تغيير اسم عملة فيس بوك المشفرة تمهيدًا لإصدارها في يناير

تابع مواقعنا