السبت 04 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

“لو شعرك مجعد”.. 7 نصائح للعناية بالشعر الكيرلي

القاهرة 24
كايرو لايت
الجمعة 11/ديسمبر/2020 - 12:22 م

موضة الشعر الكيرلي، واحدة من الصيحات الشعر التي ظهرت منذ عدة سنوات، وعلى الرغم من تربعها على عرش قصات الشعر، إلا أن هناك العديد من الفتيات التي ما زالت لا تعرف كيفية العناية بالشعر المجعد.

لذا يقدم قدم موقع timesofindia بعض النصائح للعناية بالشعر المتطاير” المجعد”.

تجنب الإفراط في غسل الشعر

 كثرة غسل الشعر، يؤدي إلى زيادة جفافه، لذا يفضل غسله لمدة ثلاث مرات في الأسبوع كحد أقصى، للحفاظ على فروة الرأس نظيفة دون تجفيفها. 

استخدم أقل قدر من الحرارة

يعد السبب الرئيسي وراء تجاعيد وجفاف الشعر، هو المعالجة الحرارية المفرطة، لأنها تؤدي إلى استخراج الرطوبة، لذا ينصح عند استخدام المعالجة الحرارية، التأكد من وضع واقي الحرارة على الشعر الرطب والحفاظ على درجة الحرارة أقل من 200 درجة. 

لمحبي الصيف.. طرق التخلص من اكتئاب الشتاء

اختيار منتجات الشعر المناسبة

لابد من اختيار المنتجات الخاصة بالشعر، بحكمة بناءً على نوع شعرك لتحقيق أقصى استفادة منها، مع ضرورة الابتعاد عن المنتجات الكيميائية، واستبدالها بأخرى طبيعية، مثل زيت الأفوكادو وزيت جوز الهند وزبدة الشيا والمنتجات القائمة على زيت الجوجوبا. 

التقليل من المنتجات التي تحتوي على الكبريتات والكحول

المنتجات التي تحتوي على كحول تجعل الشعر أكثر جافًا بسبب استخلاص الزيوت الطبيعية من فروة الرأس، كما تؤدي الكبريتات الى زيادة تجعده، لذا يجب استبدالها بالزيوت العشبية أو المنتجات القائمة على الجلسرين لاستعادة رطوبة فروة الرأس. 

غسل الشعر بالماء البارد

يساعد غسل الشعر بالماء البارد على تحسين الدورة الدموية، ومنع تساقط الشعر كما أنه يحتفظ بالرطوبة، ويغلق الجلد ويجعل الشعر خاليًا من التجعد.

ضع دائمًا مكيفات تترك على الشعر

في كل مرة بعد غسل الشعر بالشامبو، يجب وضع بلسم يترك على الشعر المبلل، لأن ذلك يساعد على تأمين الرطوبة وحماية الشعر وقت التصفيف، بالإضافة الى اختيار البلسم المناسب للشعر، مع ضرورة اختيار مكيفات تعتمد على الزيت. 

تجنب تجفيف الشعر بالمنشفة

بدلًا من استخدام المناشف الخشنة، حاولي تجفيف شعرك بالأقمشة القطنية لأنها تحمي الشعر من التجعد.

تابع مواقعنا