الإثنين 29 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

مصدر في الصحة: لقاح كورونا مخزن في ثلاجات التموين الطبي بفاكسيرا.. وسيتم نقله للمديريات

القاهرة 24
صحة وطب
الجمعة 11/ديسمبر/2020 - 05:01 م

قال مصدر في وزارة الصحة والسكان إن لقاح فيروس كورونا المستجد مخزن في ثلاجات التموين الطبي بالمركز القومي للمصل واللقاح “فاكسيرا”، حيث يتم حفظه في درجة حرارة من 2 إلى 8 درجات مئوية.

وأضاف المصدر، لـ”القاهرة 24″، أنه سيتم نقل اللقاح إلى مديريات الصحة، وبدورها ستقوم بتوزيع اللقاح على مستشفيات العزل، وهي الفئة الأولى المستهدفة من الوزارة لتطعيم الطواقم الطبية داخلها.

وأشار المصدر إلى أن مديريات الصحة هي التي ستتولى عملية توزيع اللقاح على مستشفيات العزل، بما يتناسب مع عدد الأطقم الطبية داخلها.

“الصحة”: شحنة لقاح كورونا الحالية تكفي لـ25 ألف شخص فقط

ولفتت الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة والسكان، إلى أن ذلك اللقاح حصل على موافقة الطوارئ من منظمة الصحة العالمية، قائلة إن الأولوية في توزيع اللقاح وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، ستكون للأطقم الطبية العاملين بالقطاع الصحي بمستشفيات العزل والصدر والحميات، بالإضافة إلى مرضى الأورام والفشل الكلوي وكبار السن وأصحاب الأمراض المزمنة.

وذكرت الوزيرة أن تلك الشحنة أولى الشحنات  ضمن عدة شحنات متتالية سيتم استقبالها تباعًا خلال الفترة القادمة، مؤكدة توفير اللقاح بالمجان وفقًا لتوجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي، لافتة إلى التعاقد مع التحالف الدولي للأمصال واللقاحات “جاڤي” للحصول على المزيد من اللقاحات، مضيفة أنه يتم أخذ اللقاح في عضلة الكتف على جرعتين يفصل بينهما 21 يومًا.

غير المصابين بكورونا.. “الصحة”: الطواقم الطبية بمستشفيات العزل أول الحاصلين على اللقاح

نكشف موعد التطعيم باللقاح الصيني للوقاية من فيروس كورونا بعد وصوله لمصر

تابع مواقعنا