الأربعاء 05 يونيو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

“الأطباء”: طبيبة عضو بمجلس النواب ترفض إقرار معاش استثنائي لشهداء كورونا

القاهرة 24
صحة وطب
السبت 12/ديسمبر/2020 - 11:33 ص

كشف الدكتور إيهاب الطاهر، عضو مجلس نقابة أطباء مصر، إجراء اجتماع بين مجموعة من الأطباء، وآخرين ممن نجحوا في انتخابات مجلس النواب الأخيرة، وفوجئوا برفض إحدى الطبيبات العضوة بالمجلس من الدورة الماضية لإقرار معاش استثنائي لشهداء كورونا من الأطقم الطبية.

وقال الطاهر إن المبرر في رفضها أن الحكومة لن توافق على الأمر، حيث إنه قد تم طرحه في أروقة المجلس الماضي وقوبل بالرفض لعدم وجود آليات عمل أو ميزانية.

وأضاف: “في الحقيقة هذا كلام “إن صح” فليس له موقع من الإعراب إطلاقًا، فإذا تحدثنا عن الميزانية فإن تكاليف إقرار معاش استثنائي لن تزيد عن ستين مليون جنيه سنويًا، هذا بافتراض إقرار معاش خمسة آلاف جنيه شهريًا لعدد ألف أسرة، وبالطبع فإن هذا مبلغ يسير جدًا بالنسبة لميزانية الدولة”.

وزيرة الصحة: نتعاون مع مصانع الحديد والصلب لدعم احتياجات المستشفيات من الأكسجين الطبي (صور)

وأشار إلى أن آلية العمل لن تعجز الحكومة ولا مجلس النواب عن توفير آلية، فهناك آليات كثيرة ومنها:

الأولى:

ضم شهداء كورونا لصندوق تكريم الشهداء رقم 16 لسنة 2018 بقرار من مجلس الوزراء.

الثانية: إجراء تعديل على القانون رقم 184 لسنة 2020 الصادر بتعديل قانون 14 الخاص بأعضاء المهن الطبية، وذلك بإضافة صرف معاش شهري استثنائي إلى المواد التي توضح أهداف صندوق المخاطر الطبية “المادتين السابعة والثامنة”، وكذلك إضافة تحصيل نسبة 5% من صناديق تحسين الخدمة بالمنشآت الطبية لصالح الصندوق “المادة الرابعة عشرة” حتى يتم زيادة موارده.

الثالثة: إقرار أي مظلة قانونية أخرى تراها الحكومة.

تابع مواقعنا