الثلاثاء 07 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

بعد 3 أيام من استلامه.. أين ذهب لقاح فيروس كورونا المستجد في مصر؟

القاهرة 24
صحة وطب
الأحد 13/ديسمبر/2020 - 01:11 م

3 أيام منذ استلام مصر أول شحنة من لقاح فيروس كورونا المستجد الصيني “سينوفارم”، على أمل حصول الأطقم الطبية تطعيم يقيهم من الإصابة بالفيروس.

وعلى الرغم من الأخبر المتداولة في أعقاب استلام الشحنة الأولى البالغة 50 ألف جرعة، بتوزيع اللقاح عقب يومين فقط، إلا أن ذلك لم يحدث حتى هذه اللحظة.

مصدر في الصحة: لقاح كورونا مخزن في ثلاجات التموين الطبي بفاكسيرا.. وسيتم نقله للمديريات

وحسب مصدر بوزارة الصحة والسكان، لا يزال اللقاح مخزن في ثلاجات التموين الطبي بالمركز القومي للمصل واللقاح “فاكسيرا”، في درجة حرارة تتراوح من 2 إلى 8 درجات مئوية.

وأضاف المصدر لـ”القاهرة 24” أنه لا يمكن التأثير على فاعلية اللقاح بهذه الطريقة، خاصة وأن هذه الثلاجات مجهزة للاحتفاظ بالأمصال واللقاحات لأوقات طويلة.

وأشار المصدر إلى أن توزيع اللقاح سيبدأ بعد التأكيد من انتهاء كافة الإجراءات المتبعة، من إطلاق موقع إلكتروني للتسجيل، التعرف على المستحقين من الأطقم الطبية في مستشفيات العزل والصدر والحميات.

“الصحة”: شحنة لقاح كورونا الحالية تكفي لـ25 ألف شخص فقط

ولفتت الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة والسكان، إلى أن ذلك اللقاح حصل على موافقة الطوارئ من منظمة الصحة العالمية، قائلة إن الأولوية في توزيع اللقاح وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، ستكون للأطقم الطبية العاملين بالقطاع الصحي بمستشفيات العزل والصدر والحميات، بالإضافة إلى مرضى الأورام والفشل الكلوي وكبار السن وأصحاب الأمراض المزمنة.

وذكرت الوزيرة أن تلك الشحنة أولى الشحنات  ضمن عدة شحنات متتالية سيتم استقبالها تباعًا خلال الفترة القادمة، مؤكدة توفير اللقاح بالمجان وفقًا لتوجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي، لافتة إلى التعاقد مع التحالف الدولي للأمصال واللقاحات “جاڤي” للحصول على المزيد من اللقاحات، مضيفة أنه يتم أخذ اللقاح في عضلة الكتف على جرعتين يفصل بينهما 21 يومًا.

تابع مواقعنا