الجمعة 26 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

تحديث لتطبيق التليجرام يثير الجدل.. كيف تتغلب على مشكلة “انتهاك الخصوصية”؟

القاهرة 24
كايرو لايت
الأحد 13/ديسمبر/2020 - 07:38 م

أعرب عدد من مستخدمي مواقع التواصل الاجتماعي، عن انزعاجهم من التحديث الأخير لتطبيق التيليجرام، والذي يتيح حصول المستخدمين على أرقام الأفراد الموجودين في محيطهم الجغرافي، ما اعتبروه انتهاكًا للخصوصية، فيما رآه آخرون أمرًا مقبولًا، لكن في كل الأحوال كيف لمستخدمي التطبيق التعامل مع هذا التحديث بالقبول أو الرفض؟

يتعلق الأمر بإعدادات الخصوصية التي يجريها المستخدم، فبإمكان كل شخص تفعيل أو إلغاء أي إعداد لتطبيق التليجرام، وفيما يتعلق بهذه الخاصية الجديدة التي أضافها التحديث الأخير للتطبيق، فإن المستخدم يمكنه إلغائها بسهولة من خلال وقف خاصية معرفة الموقع الجغرافي.

حوار التليجرام

ودشن مستخدمو موقع التواصل الاجتماعي، “تويتر”، هاشتاجا أعربوا فيه عن انزعاجهم مما اعتبروه انتهاكا للخصوصية من قبل التطبيق، والذي يُمكّن آخرين من التواصل معهم دون سابق معرفة أو إذن منهم.

لكن بالعودة إلى الموقع الإلكتروني الخاص بشركة التليجرام على الإنترنت، فإن من بين الأسئلة التي أجابت عليها الشركة ، سؤال “من يمكنه رؤية رقم هاتفي؟”، وتجيب الشركة عليه بقولها: “تستطيع في تيليجرام إرسال الرسائل في المجموعات والمحادثات الخاصة دون الكشف عن رقمك. بشكلٍ افتراضي، يظهر رقمك فقط للأشخاص الذين قمت بإضافتهم في دليل عناوينك كجهات اتصال”.

وأضافت أنه يمكن تعديل الخصوصية لإخفاء الرقم الخاص بك، وذلك من خلال تعديل خصوصية رقم هاتفك في الإعدادات، وذلك باتباع الخطوات الآتية: الإعدادات – الخصوصية والأمان- رقم الهاتف.

وسيبقى رقم هاتفك المحمول ظاهرًا دائمًا للذين يعرفونه ومحفوظا لديهم كجهة اتصال في دليل عناوينهم، كما تقول الشركة.

كما تقول الشركة إن الرقم لا يظهر رقمك إذا وجدك أحدهم عن طريق اسم المستخدم، إلا إذا كان ذلك مسموحًا في إعدادات خصوصيتك؛ ما يعني أنه في حالة أغلقت خاصية معرفة الرقم في إعدادات الخصوصية فلن يستطيع آخرون معرفة رقم هاتفك المحمول إذا وجدوك في مجموعة أو بأي طريقة أخرى، وإذا أردت إلغاء خاصية معرفة من هم بجوارك لرقم هاتفك أو اسم المستخدم الخاص بك، فيمكنك إلغاء ذلك من خلال عدم تفعيل خاصية معرفة الموقع الجغرافي.

ويمكن لأي مستخدم لطبيق التليجرام أو أي تطبيق آخر للتوصال الاجتماعي، التحكم في إعدادات الخصوصية الخاصة بحسابه، ويجب التأكد عند تحديث التطبيق من بقاء الإعدادات على حالها، لأن بعض التحديثات تعيد ضبط إعدادات الخصوصية إلى الوضع الافتراضي.

تويتر تخطط لإغلاق تطبيق البث المباشر للفيديو Periscope

تابع مواقعنا