الجمعة 26 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

غضب عارم بسبب تحديث لـ”تليجرام” يتيح معرفة أرقام المستخدمين

القاهرة 24
اقتصاد
الأحد 13/ديسمبر/2020 - 07:00 م

آثار تطبيق تليجرام الحديث علي منصات التواصل الاجتماعي، وذلك بعد أن اتاح إمكانية الحصول علي أرقام المستخدمين.

وتصدر هاشتاج “حوار تليجرام ” عمليات البحث والتغريد، وذلك بعد أن قام التطبيق الدي يشهد توسعا كبيرا بين المستخدمين في مصر بإطلاق تحديث جديد يسمح بمعرفة أرقام الاشخاص المتواجدين في محيط واحد للتواصل بينهم.

الخاصية الجديدة”People Nearby” التي اكتشفها المستخدمين اليوم، قام التطبيق بالإعلان عنها في يونيو الماضي، مشيرا الس انها تهدف الي تبادل معلومات الاتصال وجهًا لوجه.

وتتمثل الخاصية في السماح لمستخدمي التطبيق في البحث والحصول على أرقام الأشخاص القريبة منهم ومن أماكن تواجدهم، أو على بعد كيلومترات، حيث سيمكن لهم مراسلتهم، في حالة امتلاك الآخرون لتطبيق ” تليجرام “، وبعد استخدام الخاصية بين جمهور التطبيق في مصر.

حوار تليجرام

علق جمهور التواصل الاجتماعي علي استخدمها وانتقد بعضهم الخاصية باعتبار انها تعد انتهاكا للخصوصية.

وقال أحمد إبراهيم عبر تطبيق تويتر استخدام هذه الخاصية عبر تليجرام يعد انتهاك لخصوصيتنا وسيتم استغلالها بطرق سيئة”.

بينما يري محمد الدسوقي، أن الخاصية الجديدة ستفتح مجالا للتعارف الإلكتروني بديلا لمواقع “التعارف” المتداولة والتي يخشي الشباب من استخدامها.

في عيدها الـ22.. حملات لمقاطعة “فودافون” بسبب سوء الخدمة

وفي سياق آخر في تواجه شركة فودافون حملات للمقاطعة بسبب سوء الخدمة وعدم تغطية أماكن كثيرة في أحياء حيوية تشهد كثافات سكانية.

ويعاني سكان مناطق مدينة نصر والعبور بالقاهرة، ومناطق مثل شرق وغرب الإسكندرية، من سوء خدمة التغطية ولا يستطيع مستخدمو فودافون بهذه المناطق البدء حتى في الاتصال بدون تكرار المحاولة.

بينما سكان مناطق مثل مدينتي وشبرا وشبرا الخيمة، يواجهون مشاكل أخرى في جودة الصوت وتغطية الشبكة، وفي محافظات الصعيد يواجه عدد كبير من مستخدمي فودافون من مشكلات التغطية للطرق السريعة وبعض القرى.

تابع مواقعنا