الثلاثاء 18 يونيو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

نجاح اللقاح المركب ضد إنفلونزا الطيور وفيروس كورونا من شركة موديرنا

لقاحات
صحة وطب
لقاحات
الثلاثاء 11/يونيو/2024 - 10:16 ص

قالت شركة موديرنا إن لقاحها المركب للحماية من كل من كورونا  والإنفلونزا ولّد استجابة مناعية، أقوى لدى البالغين الذين تبلغ أعمارهم من 50 عامًا وأكثر مقارنة بلقطات منفصلة ضد الفيروسات في تجربة مرحلة متأخرة.

نجاح اللقاح المركب ضد إنفلونزا الطيور وفيروس كورونا

ووفقًا لـ apnews، قالت الشركة في الدراسة، إن الجمع باستخدام تقنية messenger RNA أنتج أجسامًا مضادة أكبر من لقاحات الأنفلونزا التقليدية المسوقة حاليًا ولقاح Spikevax mRNA Covid من شركة Moderna.

أثار اللقاح، المسمى mRNA-1083، استجابة مناعية أعلى ضد سلالتين من الأنفلونزا A وسلالة B من الأنفلونزا لدى كبار السن مقارنة بلقاحات الأنفلونزا المستخدمة على نطاق واسع من شركتي GlaxoSmithKline وSanofi، وفقًا للشركة.

أوصت إدارة الغذاء والدواء في مارس صانعي الأدوية باستهداف تلك السلالات الثلاث، المسماة H1N1، وH3N2، وB/Victoria، عند تطوير لقاحات الأنفلونزا الموسمية لعام 2024.

وتم جمع أحدث البيانات من قسمين من دراسة أكبر شملت حوالي 8000 شخص، واختبرت إحداهما التركيبة ضد Fluarix من شركة GSK في البالغين الذين تتراوح أعمارهم بين 50 إلى 64 عامًا والأخرى ضد Fluzone HD من Sanofi في الأشخاص الذين تبلغ أعمارهم 65 عامًا أو أكبر.

وقال رئيس موديرنا ستيفن هوج، إن شركة الأدوية تأمل في إطلاق الجرعة المركبة لموسم أمراض الجهاز التنفسي في الخريف في عام 2025، إن لم يكن في عام 2025، ففي عام 2026.

تابع مواقعنا