الجمعة 03 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

بسبب «الإرهاب».. أمير قطر يطير إلى الدوحة ورئيس حركة النهضة يلحق به

أمير دولة قطر
أخبار
أمير دولة قطر
الأحد 31/مارس/2019 - 03:43 م

أكدت قناة TRT عربي، أن أمير قطر تيم بن حمد، غادر القمة العربية بعد كلمة الأمين العام للجامعة العربية أحمد أبو الغيط وكلمة العاهل السعودي التي حملت رسائل غير مباشرة لقطر، موضحة أن رئيس حركة النهضة يلحق به في المطار لاقناعه بالبقاء.

وقال تميم بن حمد، عقب مغادرته:”نأمل أن تسهم نتائج القمة العربية في دعم وتعزيز العمل المشترك من أجل مصلحة الشعوب العربية”.

وغادر أمير قطر القمة العربية في تونس بدون إبداء سبب رسمي لذلك، حيث كان الرئيس التونسى يلقى كلمته أمام رؤساء وملوك الدول العربية أثناء القمة المنعقدة بدولة تونس حالياً.

كلمة الأمين العام لجامعة الدول العربية

أكد الأمين العام للجامعة العربية، أحمد أبو الغيط، على تقديره لجهود السعودية في التعامل مع الأزمات التي شهدتها المنطقة العربية خلال العام المنصرم.

وأشار الأمين العام إلى معاناة الشعوب العربية في مناطق كثيرة من الإرهاب، موضحا أن “الأمن القومي العربي تعرض لأشرس التحديات في التاريخ المعاصر”، ومنها التدخلات الخارجية وخاصة من جانب تركيا وإيران.

وذكر أن “تدخلات تركيا وإيران فاقمت وأطالت الأزمات في العالم العربي”.

وشدد على أنه “لا غالب في الحروب الأهلية” التي تجتاح بعض الدول العربية، مضيفا أن “الأمن القومي العربي وحدة غير قابلة للتجزئة”.

وأوضح أنه من “غير المقبول تدخل قوى خارجية في المنطقة العربية بما يعكس أطماعا امبراطورية قديمة”.

وحول الجولان السورية المحتلة، أوضح أن “الاحتلال الإسرائيلي يحاول تثبيت الواقع وقضم الأراضي”، مشيرا إلى أن “الإعلان الأميركي حول الجولان مناف لكل الاعراض الدولية”.

ثم ألقى الامين العام للأمم المتحدة، أنطونير، غوتيرس، كلمته أمام الجامعة العربية.

وكان الزعماء العرب توافدوا في وقت سابق للمشاركة في أعمال القمة العربية في دورتها الثلاثين.

عاجل.. انسحاب أمير قطر من القمة العربية بتونس قبل إلقاء كلمته

تابع مواقعنا