الأربعاء 08 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

وزير الخارجية تعليقا عن انسحاب أمير قطر: “خروج أي عضو من الأعضاء أمر مرتبط بظروفه” (فيديو)

القاهرة 24
أخبار
الإثنين 01/أبريل/2019 - 12:00 ص

قال وزير الخارجية سامح شكري، إن الرئيس حريص على المشاركة في كل الفعاليات العربية، لطرح وجهة نظر مصر في كافة القضايا الإقليمية العالقة، وإبرازها بما يحقق مصالح الشعوب العربية.

وأضاف شكري، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي عمرو أديب، في برنامج “الحكاية” المذاع عبر فضائية “MBC مصر”، اليوم، أن هناك تنسيق مسبق عادة ما يكون قبل القمم المختلفة، أن حضورها لابد أن يكون قائم على ترتيب وأحيانًا تسبق القمم بعض الظروف التي قد تمنع دولًا ما من حضورها، ولكن الرئيس عبد الفتاح السيسي كان حريصًا على المشاركة في القمة التونسية.

وعقب شكري على انسحاب أمير دولة قطر، من اجتماع مجلس الجامعة العربية على مستوى الملوك والرؤساء بتونس، قبل إلقاء كلمته واثناء كلمة الأمين العام للجامعة قائلا: “خروج أي عضو من الأعضاء أمر مرتبط بظروفه”، لافتًا إلى أنه علم في ما بعد بمغادرة أمير قطر الجلسة.

وأكد وزير الخارجية أن الزيارة المرتقبة للرئيس عبد الفتاح السيسي إلى الولايات المتحدة الأمريكية تأتي في إطار استمرار التشاور الاستراتيجي بين الجانبَين المصري والأمريكي، لافتًا إلى أن هناك توافقًا بين الرؤى المصرية والأمريكية في كثير من الأمور، وهناك أمور تتطلب الحوار.

يذكر أن أعمال القمة العربية الـ30 انطلقت العاصمة التونسية، اليوم الأحد، برئاسة تونس وبمشاركة ملوك وأمراء ورؤساء الدول العربية، وحضور الأمين العام للجامعة العربية أحمد أبو الغيط.

وجاءت مشاركة السيسي في القمة العربية مخالفة لما ذكرته وسائل إعلام، في وقت سابق، بأن الرئيس السيسي لن يحضر شخصيًّا القمة العربية، إذ رجَّحت أن يتولى تمثيل مصر رئيس الوزراء أو وزير الخارجية.

تابع مواقعنا