الإثنين 20 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

محسن عادل: طرح 7 مناطق حرة واستثمارية خلال أيام

القاهرة 24
اقتصاد
الإثنين 01/أبريل/2019 - 01:11 م

كشف محسن عادل رئيس الهيئة المصرية العامة للاستثمار عن طرح أربع مناطق حرة جديدة خلال أيام وذلك للمرة الأولى منذ 2004، إضافة إلى ثلاث مناطق استثمارية.

وأوضح خلال مؤتمر حابي الاقتصادي، أن المناطق الحرة الجديدة ستكون في نويبع وأسوان وكفر الشيخ والجيزة، والمناطق الاستثمارية في ميت غمر والصف وبنها.

وأشار إلى أن المناطق الثلاثة الاستثمارية ستكون في ميت غمر بالدقهلية والصف بالجيزة وبنها، بطاقة استيعابية 250 فدان ومن المقرر أن توفر ما يتراوح بين 20 ألف إلى 30 ألف فرصة عمل.

وتهدف  المناطق الاستثمارية إلى إقامة تجمعات متكاملة في شتى المجالات مع قيام مستثمر رئيسي بتحمل عبء إنشاء البنية الأساسية وتوفير الخدمات داخل المنطقة.

وأضاف أن المنطقة المتخصصة سيتم طرحها في محافظة المنيا على مساحة تبلغ نحو 1.7 مليون متر مربع وستخصص للصناعات النسيجية، وتم عقد عدة جلسات مع القطاع الخاص وسيتم بدء العمل فيها اعتبارا من يوليو المقبل.

وأعلن عن إلغاء الهيئة للعمل نهائيا بالسجلات الورقية، وأنه اعتبارا من غدا الثلاثاء سيتم تطبيق أول تجربة للتصويت الإلكتروني بالجمعيات العمومية عن بعد، لافتا إلى أن الهيئة طبقت ذلك على بعض مجالس الإدارات خلال الأشهر السبعة الماضية.

وأشار إلى أن الهيئة ستصدر أول معايير محاسبة مصرية خلال ساعات وخاصة ما يتعلق بمعيار 9 الذي يمثل أهمية كبيرة في تحديد المخاطر بالشركات بما يساعدها على مواجهتها، وهو ما سيلاقي ترحيبا كبيرا من قبل القطاع المصرفي.

ولفت إلى أنه تم العمل أيضا بإصدار شهاد الالتماس إلكترونيا وتأسيس الشركات إلكترونيا واعتماد الجمعيات العمومية بدءا من 15 مارس الماضي، واعتبارا من 1 مايو المقبل لن يتم تلقي أي سجلات أو أوراق بشأن الجمعيات العمومية ومجالس الإدارات

تابع مواقعنا