الخميس 16 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

شهود عيان: حريق بمقر قيادة الجيش السوداني

القاهرة 24
سياسة
الثلاثاء 09/أبريل/2019 - 11:49 ص

كشف شهود عيان بدولة السودان نشوب حريق داخل مقر القايدة العامة للجيش السوداني.

وأكدت وكالة الأنباء الألمانية أن شهود العيان أفادو بتصاعد أدخنة من داخل المقر، دون أن يتم معرفة أسباب ذلك.

ونشرت صحف عن الوكالة الألمانية، وقام الجيش السوداني، في وقت سابق، بتشكيل طوق أمني لحماية المتظاهرين داخل مقر هيئة الأركان البحرية وسط العاصمة السودانية الخرطوم.

وأفاد شهود عيان لوكالة الأنباء الألمانية، أن الجيش تبادل إطلاق النار مع قوة أمنية اقتحمت مقر الاعتصام، حيث سمع دوي الرصاص بشكل متقطع لما يقرب من ساعتين.

عاجل.. مقتل 3 جنود من الجيش السوداني وإصابة 5 في مواجهات مع الشرطة

وخرج آلاف السودانيين، السبت، في مسيرات متفرقة نحو مقر القيادة العامة للقوات المسلحة في الخرطوم، للمطالبة برحيل الرئيس عمر البشير عن السلطة، تلبية لدعوة تجمع المهنيين السودانيين لتسيير مليونية إحياء لذكرى انتفاضة أبريل التي أطاحت بالرئيس الأسبق جعفر نميري عام 1985.

ورغم خضوع البلاد لحالة الطوارئ منذ 22 من فبراير، إلا أن ذلك لم يقف حائلا في وجه المواكب الاحتجاجية التي تُنظم في البلاد أسبوعيا.

مقتل 3 جنود من الجيش السوداني

نقلت فضائية “سكاي نيوز عربية” تصريحات عدد من شهود العيان في السودان والذين أكدوا إن ثلاثة جنود من الجيش السوداني قتلوا، وأصيب خمسة آخرين خلال المواجهات مع قوات الأمن، في الاعتصام أمام مقر القيادة العامة للقوات المسلحة.

الجيش السوداني: البشير لن يتنحى ومتمسكون به قائدًا أعلى للقوات المسلحة

وشهدت ساحات اعتصام المتظاهرين في السودان أمس، اشتباكات بالأسلحة بين أفراد القوات المسلحة السودانية، وقوات الأمن المدني، والتي ظلت لبعض الوقت.

تابع مواقعنا